Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“منتدى الأحرار” يحيي الذكرى الـ ١١ لرحيل المناضل حسين عيسى

نظم منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي، بمديرية سنحان بصنعاء بالتعاون مع منظمة مناضلي الثورة اليمنية، أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لرحيل حكيم الاحرار المناضل السبتمبري الشيخ حسين عيسى علي ، والتي تزامنت مع احتفالات بلادنا باليوم الوطني الـ 30 للجمهورية اليمنية 22 مايو 1990.

وفي الامسية دعا رئيس منتدى حكيم الأحرار الثقافي الشيخ محمد حسين عيسى طرفي النزاع في اليمن إلى العودة إلى الحوار ووقف الاقتتال وإحياء روح الاخاء والتصالح والتسامح والوقوف صفا واحدا لمواجهة جانحة وباء كورونا الذي يفتك بالعباد وتحكيم لغة العقل والمنطق والالتفات إلى ما ينفع الأمة وصلاح شأنها.

كما دعا الأمة العربية والاسلامية إلى نبذ ثقافة العنف والاقتتال والعودة إلى الله ليرفع الله عنا هذا الوباء الذي يعاني منه العالم بما فيه الأمة العربية والاسلامية وإحياء لغة التصالح والتسامح بين العباد.

وقال رئيس منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي ،أن الشيخ والمناضل حسين عيسى “رحل عنا” ولكنه سيظل حيا بيننا ما بقيت الأرض من خلال تذكر محامده  وخصاله التي لا ينكرها أحد”.

مشيرا إلى أن والده الشيخ والمناضل والحكيم حسين عيسى علي، كانت له أدوارا نضالية عديدة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة ، لافتا إلى أنه تعرض لاستهداف من قبل النظام السعودي، أزاء مواقفه القومية والوطنية، التي لم تقبل أن تتلوث بالمال السعودي.

وفي الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية ومناضلي الثورة اليمنية أكدت كلمات الحاضرين على أن أهمية إبراز مناضلي الثورة اليمنية، في مثل هذه الفعاليات وإبراز دورهم النضالي  في الثورات اليمنية  26 من سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين هو تذكيرا  للأجيال بما قدمه أولئك الرجال من تضحيات من أجل الشعب والوطن بأرواحهم وأموالهم وفي مقدمتهم الشيخ المناضل حسين عيسى علي، تلبية لتطلعات وآمال الشعب اليمني وتحقيقا لأهداف الثورة.

وتطرقت الكلمات الى مناقب الفقيد الراحل الشيخ والمناضل حسين عيسى التي لا ينكرها احد أنه رجل ومناضل جسور قاد القبيلة والقرية والمنطقة بحكمة واقتدار .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share