Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لابورتا يعد بثورة لو فاز برئاسة برشلونة

أكدت مصادر صحافية إسبانية أن خوان لابورتا توعد في حال إعادة انتخابه على رأس برشلونة الإسباني بالقيام بثورة حقيقية صلب الفريق الكتالوني الذي سبقت له رئاسته.

وقال لابورتا إنه سيسعى إلى عودة المدرب السابق بيب غوارديولا إلى برشلونة لو نجح في الفوز برئاسة النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في 2021.

وترأس لابورتا برشلونة من 2003 وحتى 2010 وكان يتولى المسؤولية عندما صعد غوارديولا من فريق الشباب لتدريب الفريق الأول في 2008.

ويمتد عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2021، لكن الغموض يحيط بمستقبله بعد قرار منع النادي من المشاركة في البطولات الأوروبية لعامين بسبب انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف وهي العقوبة التي طعن الفريق الإنجليزي ضدها. ونقلت شبكة “تي.في 3” الكتالونية عن لابورتا قوله “أعمل على ترشيح نفسي للرئاسة. كنت الرئيس من قبل ومتحمس للعودة”.

وأضاف “أود عودة غوارديولا لكنه الآن في سيتي وهذا قرار يجب على بيب أخذه. إنه المعيار لبرشلونة والعديد من أهل كتالونيا يريدون عودته لتدريب برشلونة مرة أخرى”.

وتابع “في الوقت المناسب سأتحدث إلى الشخص الذي نؤمن أنه يجب أن يكون مدربا لبرشلونة بدءا من 2021”. ونال برشلونة 14 لقبا تحت قيادة غوارديولا قبل رحيله في 2012 من بينها ثلاثة ألقاب في الدوري واثنان في دوري أبطال أوروبا.

ويستعد برشلونة إلى انتخابات حاسمة العام المقبل سيتم خلالها انتخاب رئيس جديد للفريق خلفا لجوسيب ماريا بارتوميو الذي يواصل إنهاء فترته النيابية على وقع خلافات متصاعدة ضده، سواء من اللاعبين أو من الإداريين، وتنذر بموسم سيء للفريق الكتالوني.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share