Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الأمم المتحدة تدعو لعلاج ومصل لـ”كوفيد-19″

دعا زعماء الأمم المتحدة، اليوم الاثنين 4 مايو/آيار، إلى بذل جهود عالمية لتطوير أمصال وعلاجات وأجهزة فحص لمرض «كوفيد-19»، وتوزيعها وإتاحتها للجميع بأسعار في متناولهم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بداية مؤتمر عالمي للتعهد بتقديم منح يأمل في جمع 8 مليارات دولار لمكافحة فيروس «كورونا» المستجد: «هذه الأدوات الجدية ستساعدنا في السيطرة الكاملة على الجائحة، ويجب أن تعامل بصفتها منافع عامة عالمية تتوافر للجميع بأسعار في مقدورهم دفعها».

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في المؤتمر نفسه: «المعيار النهائي للنجاح لن يتعلق فقط بالسرعة التي يمكننا بها تطوير هذه الأدوات، بل وبالمقدار نفسه بكيفية توزيعها… لا أحد منا يقبل بعالم بعض سكانه يجد الحماية وبعضهم يظل معرضاً للخطر»، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

من جانبها، تعهدت المفوضية الأوروبية، في بداية المؤتمر، بتقديم مليار يورو (1.09 مليار دولار) لجهود تطوير لقاح وعلاجات، وإجراء اختبارات لفيروس «كورونا».

وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، لدى إعلانها عن هذا المبلغ، إن هذا مجهود «فريق أوروبا»، مشيرة إلى أنه يضم مساهمات لدول أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال: «حجم إجراءاتنا للمواجهة يجب أن يماثل حجم الأزمة»، مضيفاً: «هذه أيام سوداء، ولكنها أيضاً أيام تكشف إنسانيتنا».

وارتفع عدد الوفيات بـ«كورونا» حول العالم إلى 247 ألفاً و503 أشخاص، على الأقل، منذ ظهر الفيروس في الصين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وسُجّل أكثر من 3 ملايين و521 ألفاً و600 إصابة معلنة في 195 بلداً ومنطقة. وأُعلن تعافي مليون و73 ألفاً و568 من هذه الحالات، على الأقل

 

 

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود,عاجل

Share