Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مقاعد الطائرات كما لم ترها من قبل.. هل تُعتمد بعد انتهاء أزمة كورونا؟ (صور)

 

كشفت شركة “Aviointeriors” الإيطالية، المتخصصة في تصنيع مقاعد الطائرات، عن التصميمات المقترحة لشكل مقاعد الطائرات بعد انتهاء أزمة كورونا، للمساهمة في منع انتقال عدوى الأوبئة في المستقبل.

ويركز تصميم الشركة على وضع زجاج عازل بين جميع مقاعد الدرجة الاقتصادية، لتحقيق أكبر قدر من العزل والتباعد بين الركاب الجالسين بجوار بعضهم البعض.

عازل من الزجاج يفصل بين مقاعد الركاب

كما تتضمن التصميمات الجديدة للمقاعد، أن يكون المقعدان على الأطراف في وضعهما الطبيعي وهو نفس اتجاه الطائرة، أما المعقد في الوسط فسيكون بالاتجاه المعاكس كما تظهر صورة الاقتراح.

شكل مقاعد الطائرة بعد انتهاء أزمة كورونا

وسيتم تصنيع هذا العازل الزجاج من مواد سهلة التنظيف وصحية وبدرجات مختلفة من الشفافية، كما أنها ستكون سهلة التركيب والإزالة.

وقال المتحدث باسم الشركة: “تحاول جميع السلطات الوطنية في جميع أنحاء العالم منع هذا الوباء من خلال سلسلة من الإجراءات والتوصيات ونريد أن نساهم بأفكارنا ومقترحاتنا لمصلحة المجتمع بأكمله”.

شكل مقاعد الطائرة بعد انتهاء أزمة كورونا

وأضاف: “مع وضع هذا الهدف في الاعتبار، قمنا بدراسة حلول جديدة تأخذ في الاعتبار التباعد الاجتماعي بين الركاب الجالسين في الدرجة الاقتصادية”.

يذكر أن قطاع الطيران من أكثر القطاعات تضرراً من تفشي فيروس كورونا، بسبب إعلان أغلب دول العالم إغلاق حدودها ووقف حركة الطيران، وقد تصل خسائر شركات الطيران العالمية بنحو 113 مليار دولار، وفقاً لاتحاد النقل الجوي الدولي.

وقد دفعت هذه الأزمة عددا من شركات الطيران إلى إعلان إفلاسها، ولعل أهمها شركة “فيرجن أستراليا” التي أعلنت إفلاسها أمس بسبب جائحة كورونا.

 

Share

التصنيفات: عاجل,منوعــات

Share