Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رسو السفينة “كورنيت” على الرصيف التجاري في ميناء الحديدة

الوحدة نيوز/

رست ظهر اليوم على الرصيف التجاري في ميناء الحديدة السفينة (كورنيت) وعلى متنها 30 ألفاً و79 طناً من البنزين بعد أن أحتجزها تحالف العدوان  قرابة أربعة أشهر في عرض البحر أمام ميناء جيزان على الرغم من حصولها على تصريح من الأمم المتحدة.

وعقب وصول السفينة والإشراف على عملية الفحص والقياس للشحنة والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات تمهيدا لبدء التفريغ والضخ لخزانات منشآت الشركة بالميناء أشارا مديرا إدارة الإستيراد والشؤون البحرية بالشركة الدكتور طارق النجار والموارد البشرية عبد الستار زعفور إلى أن استمرار تحالف العدوان بالإحتجاز التعسفي لسفن المشتقات التي شحنت خلال الآشهر الماضية بالأسعار العالمية المرتفعة تسبب في إنعدام هامش المرونة لدى الشركة والقدرة على التكيف مع انخفاض الاسعار العالمية خصوصا في ظل تصاعد غرامات التأخير والأعباء الآخرى التي تضاف إلى التكلفة الأساسية الناتجة عن إحتجاز السفن لأشهر من قبل بوارج العدوان.

ولفتا الى السفينة (كورنيت ) تم شحنها بتأريخ 12 ديسمبر 2019م بمتوسط سعر بورصة مرتفعة 70.34$ وهو السبب الوحيد الذي حال دون الإستفادة المثلى من الإنخفاض العالمي لأسعار المشتقات النفطية.

وحملا الأمم المتحدة المسؤولية ازاء ما تمارسه بوارج العدوان من قرصنة بحرية على السفن النفطية المتجهة إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح وذلك إمعانا من تحالف العدوان  في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم وعدم الإستفادة من انخفاض أسعارها عالميا.

وأوضحا أن تحالف العدوان لايزال يحتجز حتى اللحظة 16 سفينة نفطية  تقدر حمولتها بنحو 404 الآف و858 طنا من مواد الديزل والبنزين والمازوت توزعت فترات احتجازها ما بين الشهرين والشهر ونصف الشهر والأسبوع واليومين.

بدورهما أكد مدير المنشآت عبد الخالق أبوعلي ورئيس العمليات البحرية بالشركة المهندس محمد الحميري أن قوات تحالف العدوان تعمدت في الآونة الأخيرة تصعيد إجراءاتها التعسفية لمنع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة ما أدى إلى تدني مخزون الشركة من المواد في ظل تنامي الإستهلاك.

وأشادا بتعاون قيادة مؤسسة موانئ البحر الاحمر وجهودهم في تسهيل دخول السفن النفطية واتخاذ الاجراءات الإحترازية الوقائية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد”كوفيد-19″ والتي يشرف على تنفيذها مكتب الصحة والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share