Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قادة أوروبا يعقدون مؤتمر بالفيديو يوم 23 أبريل لبحث مواجهة آثار فيروس “كورونا”

الوحدة نيوز/

أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الجمعة عزم قادة الاتحاد الأوروبي عقد مؤتمر بالفيديو يوم 23 أبريل/ نيسان الجاري لبحث سبل مواجهة الآثار الاقتصادية لفيروس (كورونا).

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ميشيل قوله في بيان على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه ”حان الوقت لتمهيد الطريق أمام تعاف اقتصادي قوي.. وسيتعين على ميزانية الاتحاد الأوروبي لعب دور هادف في هذا المجال“.

ووصف المسئول الاوروبي الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الخميس وزاء مالية دول الاتحاد الأوروبي ويقضي بتقديم دعم قيمته نصف تريليون يورو لاقتصادات دولهم التي تضررت من الفيروس، وصفه ”بانفراجه كبيرة“.

وجاء في البيان أنه يتعين على قادة الاتحاد الأوروبي بحث ”إنشاء صندوق مؤقت للتعافي لضمان تعافي اقتصادي أوروبي قوي لجميع الدول الأعضاء“.

وقال ميشيل إنه يعمل مع المفوضية الأوروبية على وضع ”خارطة طريق وخطة عمل لضمان سلامة كل الأوروبيين وإعادة الاتحاد الأوروبي إلى تحقيق نمو قوي ومستدام وشامل يكون قائما على استراتيجية صديقة للبيئة ورقمية“.

وينتظر ان تصل الحزمة التي اتفق عليها وزراء المالية بإجمالي الاستجابة المالية للاتحاد الأوروبي لمواجهة الوباء إلى 3.2 تريليون يورو (3.5 تريليون دولار)، وتعد الحزمة الأكبر في العالم وتأتي على رأس الإجراءات التي تتخذها الدول الأعضاء على المستوى الوطني.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share