Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الإفراج عن أكثر من 1600 سجين معسر تحسبا من “كورونا”

قال النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم السبت “أنه تم خلال اليومين الماضين منذ بدء أعمال اللجان المكلفة من النائب العام للتفتيش عن السجون بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات، الإفراج عن أكثر من ألف و600 سجين من المحكومين ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة في القضايا الجسمية ونصف المدة في غير الجسيمة”.

مؤكدا أن الافراج عن عدد كبير من السجناء ضمن حالات محددة بهدف الوقاية من أي مخاطر محتملة لكورونا رغم عدم وجوده في اليمن حتى الان”.

ونقلت وكالة “سبأ” عن العزاني قوله إن “مجموعة من المفرج عنهم هم من المسجونين احتياطياً ضمن قضايا غير جسيمة، والبعض منهم قضى ربع المدة مع أخذ الضمانات اللازمة”.

وأشار العزاني إلى أنه “تم الإفراج يوم أمس عن ما يقارب 400 شخص من المعسرين بعد تنفيذ المدة المحكوم بها عليهم، وأنه يتم العمل على معالجة الأوضاع ضمن دوافع وقائية مبكرة”.

ولفت العزاني إلى أنه “تم الإفراج منذ بداية شهر مارس عن 1500 سجين من المحكومين بقضايا متعددة بعد التأكد من حسن سيرتهم وسلوكهم وتقديم الضمانات اللازمة”.

وناشد القاضي العزاني بهذا الخصوص فاعلي الخير ورجال المال والأعمال والمؤسسات التجارية والمنظمات الخيرية إلى المساهمة في الإفراج عن هذه الفئة من السجناء ممن تعسر عليهم دفع ما عليهم من أموال للغير معظمها أروش وديات، رغم انقضاء فترة الحبس المحكومين بها.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات,عاجل

Share