Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصناعة تؤكد أن المخزون الغذائي يكفي لـ 6 أشهر وتحّذر من التلاعب بأسعار المواد الغذائية

حذر وزير وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، اليوم ، القطاع الخاص والتجار الى عدم استغلال الاوضاع في التلاعب باسعار المواد الغذائية والأساسية .

وأكد الدرة على ان وزراته لن تتهاون مع كل من يتلاعب بالأسعار وستتخذ الإجراءات الرادعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية ، داعيا القطاع الخاص والتجار الى الوقوف بمسئولية في مساندة الجهود الحكومية للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء العدوان والحصار من اجل تخفيف معاناة المواطن .

وقال وزير الصناعة والتجارة خلال ترأسه اجتماع لمناقشة جهود تحقيق الاستقرار التمويني والأداء الرقابي على الأسواق، اليوم السبت، أن وزارته تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستمرار تدفق البضائع والسلع من الموانئ والمنافذ بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفقاً للأليات التي اقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

من جهته ، حث نائب الوزير محمد أحمد الهاشمي ، على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل وتحقيق أهداف الرقابة وبشكل مستمر على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أهمية اضطلاع المجالس المحلية ومكتب الصناعة بالأمانة والمحافظات بواجباتهم في استمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وضبط المخالفين للأسعار والمواصفات والأوزان.

واستعرض الاجتماع تقرير وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني حول الوضع التمويني والمخزون الاستراتيجي وجهود الوزارة في تسهيل انسياب السلع والبضائع وبما ينسجم مع توجيهات الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وكذا عملية ضبط استقرار الأسواق.

وأشار التقرير إلى ان قطاع التجارة الداخلية يعمل على كل ما من شأنه حصول المستهلك على احتياجاته من السلع الغذائية الأساسية بالمواصفات القياسية والجودة المطلوبة بالأسعار التنافسية وتحقيق مستوى أفضل للأداء الرقابي على الأسواق.

واكد التقرير أن المخزون الغذائي من المواد الغذائية والسلع الأساسية مطمئن ويكفي لمدة ستة اشهر وأنها متوفرة في الأسواق بالكميات الكافية التي تلبي احتياجات المواطنين.

وبين تقرير الغرباني أن الوزارة عملت بالتعاون مع القطاع الخاص على تقديم عروض تخفيضات شهر رمضان المبارك للمواد الغذائية والسلع الاساسية والاستهلاكية للمواطنين التي تقام في عدد من المولات والمحلات التجارية لمراعاة ظروف المواطنين.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share