Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

5 أماكن أساسية ..أين يختبيء فيروس كورونا؟

ياسمين الصاوي
ينتشر فيروس كورونا في العديد من الأماكن المحيطة بنا، ما يؤدي لسهولة انتقال العدوى التي تسبب مضاعفات خطيرة قد تصل إلى حد الوفاة.
في الصفحات التالية، يستعرض “الكونسلتو” بعض الأماكن التي من المحتمل أن يتواجد بها فيروس كورونا، ويجب تعقيمها جيدًا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

1- اليدين
يُنصح بعدم وضع اليدين على الأنف والفم والعين، واستخدام الماء الدافئ والصابون لتعقيمها من الفيروسات، وفي حال عدم توافرهما، يجب استخدام مطهر يد يحتوي على 70% من الكحول على الأقل.

2- الأسطح
يُراعى الحرص على تطهير الأسطح جيدًا، بما فيها مقابض الأبواب ومقابس الضوء وأسطح المطبخ ولوحة المفاتيح بالحاسب الآلي والملابس أيضًا، للقضاء على فرص بقاء فيروس كورونا عليها.

3- أدوات الآخرين

يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام أدوات الآخرين، وتحديدًا المشتبه في إصابتهم بكوفيد 19، وعزلهم عن المحيطين وتخصيص أطباق وأكواب وأدوات خاصة بهم فقط.

4- الهاتف

يُفضل تطهير الهاتف المحمول قبل استعماله باستخدام بمنديل أو قطعة مبللة بمعقم يحتوي على 70% من الكحول لقتل الفيروس في حال التصاقه بالسطح.

5- الأماكن المزدحمة

يجب البقاء في المنزل قدر الإمكان، والابتعاد عن التعرض للأماكن المزدحمة، حيث يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الرذاذ الناتج عن السعال أو العطس.

Share

التصنيفات: عاجل,منوعــات

Share