Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة التدخلات الإنسانية والصحية لدعم التدابير الإحترازية لمواجهة كورونا

 

عٌقد بصنعاء اليوم اجتماع ضم وزير الصحة والسكان طه المتوكل وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ومدير مكتب الأوتشا أيدين أوليري.

ناقش الاجتماع بحضور رئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل ورئيس دائرة النافذة الواحدة حمزة المختار، التدخلات الإنسانية والصحية التى ينبغي تقديمها بصورة طارئة في ظل العمل القائم والخطوات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واستعرض الاجتماع أهم الإحتياجات التى يتطلب توفيرها لمراكز الحجر الصحي في المنافذ اليمنية ودور منظمة الصحة العالمية تجاه العائدين إلى الأراضي اليمنية والذين يخضعون للحجر الصحي الإحترازي للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وفي الاجتماع أوضح وزير الصحة أن تدخلات منظمة الصحة العالمية في ظل المرحلة الحالية وفي ما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا محدودة ولا تفي بالغرض .. داعيا إلى مزيد من الجهود وتقديم الدعم اللازم في سبيل مواجهة فيروس كورونا ومنع دخوله اليمن.

وجدد التأكيد على خلو اليمن حتى اليوم من فيروس كورونا .. وقال ” لابد من أخذ كافة الإحتياطات من أجل الحفاظ على هذا المنجز بتعزيز الخطوات الإحترازية التى من شأنها رفع الوعي الصحي ليظل اليمن محمي من التعرض لهذا الفيروس “.

من جانبه أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ضرورة تقديم الدعم اللازم للعائدين والمتواجدين في المنافذ والخاضعين للإجراءات الإحترازية من قبل المنظمات الدولية، خاصة منظمة الصحة العالمية المعنية بتقديم الدعم والمساندة لمواجهة فيروس كورونا.

واعتبر الاجتماع بمثابة إبلاغ للمنظمات بمخاطر فيروس كورونا لاتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمواجهته وتحمل الجميع للمسئولية في القيام بالواجب الأخلاقي والإنساني في ظل ظروف العدوان والحصار الذي يمر به الشعب اليمني منذ خمسة أعوام.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share