Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمن العاصمة يضبط أكثر من ألف جريمة جنائية في شهر فبراير

الوحدة نيوز/

ضبطت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة خلال فبراير الماضي ألفاً و 123 جريمة جنائية مختلفة.
وأوضح تقرير إحصائي صادر عن أمن الأمانة، أنه تم استعادة عشر سيارات و31 دراجة نارية مسروقة ، واكتشاف 144 قضية جنائية كانت مجهولة خلال الفترة الماضية وإلقاء القبض على جميع مرتكبيها.
وأشار التقرير إلى ضبط أربع جرائم قتل و 12جريمة إعانة للعدوان ، و21 قضية تعاطي وترويج مخدرات وأربع قضايا تزوير ، مبيناً أنه تم ضبط ست جرائم قتل و 38 جريمة نصب واحتيال و42 جريمة تعاطي وترويج الحشيش وتم إحالة جميع مرتكبيها إلى النيابة.
وأفاد التقرير أن جرائم السرقة التي ضبطت خلال الفترة نفسها بلغت 184 جريمة تشمل سرقات من على السيارات ودراجات نارية ومنازل ومحال تجارية وأشخاص .. مؤكداً انخفاض جرائم سرقة السيارات بنسبة 50 في المائة وجرائم السرقة بالإكراه بنسبة 39 في المائة نتيجة للإجراءات الأمنية.
وذكر التقرير أنه نتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق تم ضبط  118 متهماً جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة، منهم 20 مطلوباً في قضايا جنائية جسيمة، وثلاثة من المتهمين المحكومين الفارين من السجون مطلع العام 2015 .
وبيّن التقرير أنه تم ضبط 21 شخصاً بموجب توجيهات قضائية لقيامهم بانتحال صفة الأمناء الشرعيين إلى جانب ضبط  24 شخصاً لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس فضلاً عن ضبط أربع قضايا اختطاف أشخاص ، و تسع قضايا حيازة وترويج عملة محظورة التداول وتفجير.
ولفت التقرير أنه تم ضبط عصابتين تمارسان جرائم نشل المواطنين على متن باصات الأجرة والنصب والاحتيال على المواطنين ببيع الساعات المقلدة ، موضحاً أن أفراد العصابتين اعترفوا بارتكاب 40 جريمة نشل و16 جريمة احتيال.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share