Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس البرلمان: المرأة اليمنية قدمت تضحيات كبيرة في ظل الحصار والعدوان

أكد يحيى علي الراعي أن المرأة اليمنية لها رصيد كبير وبصمات واضحة في المنجزات والمكاسب التي تحققت في مختلف المراحل التي مر بها اليمن.
وهنأ رئيس مجلس النواب، المرأة اليمنية في كافة مرافق العمل والإنتاج والمزارع وربات البيوت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.
ونوه في الحفل الذي أقامته اليوم هيئة رئاسة مجلس النواب وأمانته العامة بهذه المناسبة، بجهود المرأة خلال الظروف الراهنة في ظل استمرار الحصار والعدوان بقيادة السعودية وبرعاية مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية .. لافتاً إلى أن المرأة تتحمل الجزء الكبير من معاناة المجتمع.
وأشار إلى أن المرأة اليمنية ساندت أخيها الرجل في الجبهات، بمختلف أشكال الدعم المعنوي والمادي.
وبين يحيى الراعي أن مجلس النواب يقف إلى جانب حقوق المرأة من خلال القوانين التي أقرها في مختلف المجالات.
وأشاد بنشاط المرأة العاملة في جهاز الأمانة العامة للمجلس.. داعياً إلى تعزيز هذا النشاط بما يمكن أعضاء المجلس من أداء دورهم التشريعي والرقابي بما يتواكب مع التحديات الراهنة، مؤكداً دعم هيئة رئاسة المجلس لكافة أنشطة المرأة.
وفي الحفل الذي حضره أمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان، أشارت رئيسة شعبة القضايا والعقود بالمكتب القانوني بالأمانة العامة للمجلس الدكتورة جميلة سيف، إلى أهمية الاحتفاء بهذا اليوم تقديرا لتضحيات المرأة في مختلف المجالات.
وأكدت أن المرأة حققت الكثير من المكاسب والحقوق القانونية.. معبرة عن الشكر لقيادة مجلس النواب على الاهتمام بالمرأة في القوانين التي يقرها.
وفي ختام الحفل، كرم رئيس مجلس النواب، العاملات في جهاز الأمانة العامة تقديراً لجهودهن في إنجاح العمل بالمجلس وأمانته العامة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share