Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجنيد : مسار بناء الدولة يوازي ما يسطره أبطال الجيش واللجان في الجبهات

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إن مسار بناء الدولة والحفاظ على المؤسسات وتفعيلها موازي لما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، خلال تدشين الربط الشبكي بين مصلحة الضرائب وصندوق تنمية المهارات، اليوم الثلاثاء: “سيتم خوض معركة البناء في إطار التكامل والتنسيق بين مختلف الجهات” .
واعتبر الجنيد الاهتمام بصندوق تنمية المهارات، اهتمام بتنمية قدرات ومهارات احتياجات سوق العمل .. مؤكدا أن المساهمات التي يتم تحصيلها لصالح الصندوق تصب في مصلحة القطاعين الخاص والعام.
وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، أهمية الربط الشبكي بين الجهات والمؤسسات لتوفير الوقت والجهد وإنشاء قاعدة بيانات وتسهيل الوصول للمعلومات بكل سهولة.. مشيرا إلى أن الربط الشبكي بين مصلحة الضرائب وصندوق تنمية المهارات يأتي في إطار تعزيز النجاحات التي تحققها المصلحة والصندوق.
ولفت إلى أنه بانضباط عملية التحصيل في إطار مهام صندوق تنمية المهارات، حقق الصندوق الكثير من الانجازات في مجالات التأهيل والتدريب التي تٌعد أهم المسارات ضمن الرؤية الوطنية وخطة المرحلة الأولى.
وتطرق إلى أن من المهام التي أنجزها الصندوق، تنفيذ الأنشطة في مجال بناء القدرات وبرنامج التدريب على التخطيط الإستراتيجي القومي والذي يعتبر من أفضل البرامج وأكثرها فائدة خلال الفترة الماضية.
فيما أكد رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم محمد الشامي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله محمد الهادي أهمية الربط الشبكي بين المصلحة والصندوق في إطار برنامج تفعيل وتحصيل موارد الصندوق وأتمتة المعلومات.
وأشارا إلى أن الربط الشبكي بين المصلحة والصندوق سيوفر ما يقارب 80 بالمائة من الجهود التي كان يبذلها الصندوق خلال المتابعة ومعرفة البيانات والمعلومات عن من سداد الضريبة دون سداد المساهمة.
وتطرق الشامي والهادي إلى أن أهمية الربط الشبكي يكمن في توفير قاعدة بيانات لفروع الصندوق بالمحافظات.
كما أكدا أن الأتمتة والربط الشبكي بين الجهات المختلفة يساعد في توفير البيانات والمعلومات و النفقات وتحصيل الإيرادات إضافة إلى توفير الوقت والجهد.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share