Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مانشستر سيتي بطلا لكأس الرابطة الإنجليزية

حافظ نادي مانشستر سيتي على لقب بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، بعد أن تغلب على منافسه أستون فيلا بالمباراة المثيرة، التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي، في العاصمة البريطانية لندن، بهدفين مقابل هدفٍ وحيد.

وبإحرازه على اللقب لمرة الثالثة تواليا والخامسة في آخر سبعة أعوام، عوض مانشستر سيتي شيئا من خيبته في الدوري الممتاز، وتوج سيتي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي.

لكنه فقد الأمل منطقيا في نيل لقب الدوري الممتاز للموسم الثالث تواليا بسبب الفارق الكبير بينه وبين ليفربول، إلا أن الفرصة قائمة أمامه للتعويض والظفر بثلاثية من نوع آخر، بما أنه تأهل الى الدور الخامس لمسابقة الكأس حيث يحل الأربعاء ضيفا على شيفيلد ونسداي، وقطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 في منتصف الأسبوع.

وترتدي مسابقة كأس الرابطة أهمية معنوية هامة بالنسبة لمدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا لأنه توج من خلالها بلقبه الأول مع سيتي عام 2018 قبل أن يتبعه بالدوري الممتاز، ثم نجح في الموسم التالي العام الماضي باحراز ثلاثية الدوري والكأسين.

ورفع الإسباني رصيده الى ثمانية ألقاب مع سيتي خلال ثلاثة أعوام، اثنان في الدوري ودرع المجتمع وثلاثة في كأس الرابطة وواحد في الكأس.

وكان مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني سابقا سعيدا بالتتويج الذي جعل سيتي الفريق الثاني فقط في تاريخ كأس الرابطة الذي يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية بعد ليفربول الذي توج به أربع مرات متتالية بين بين 1981 و1984.

وقال غوارديولا “ثلاثة ألقاب على التوالي يعتبر نجاحا كبيرا. هذا ما يسمى ثبات، أمر لا يصدق، رائع. عانينا في الدقائق الأولى والأخيرة… هذا لقبنا الثاني للموسم بعد درع المجتمع. إنه شيء جميل”.

وواصل “فزنا بالكثير. حاولت (تطبيق فلسفة الفوز) منذ وصولي الى هنا. نحاول الفوز بكل مباراة نخوضها، بكل مسابقة. الآن فزنا بثلاثة على التوالي. التواجد هنا والفوز شيء رائع”.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share