Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

النعيمي يرأس اجتماعا لمناقشة مسار تنفيذ خطة الرؤية 2020م ومتطلباتها العاجلة

الوحدة نيوز/

ناقشت منظومة إدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة واللجان القطاعية في اجتماعهم اليوم برئاسة عضو المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي، مسار تنفيذ خطة الرؤية الوطنية للعام 2020م ومتطلباتها العاجلة.
وتطرق الاجتماع إلى ما تم بشأن الإعداد والتحضير لخطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية للعام 2021 – 2025م.
واستعرض الاجتماع أداء المؤسسات الحكومية خلال شهر يناير الماضي والصعوبات التى واجهتها والسبل الكفيلة بحلها، وآليات توفير الإمكانات المالية الضرورية.
وأشاد الاجتماع بمبادرة وزارة الشباب والرياضة في تأهيل كادرها بالاستفادة من خبرات القيادات التى تم تأهيلها ضمن البرنامج التدريبي في التخطيط الاستراتيجي القومي للوحدات التنفيذية في الوزارات والمؤسسات.. مؤكدا على أهمية تعميم مثل هذه المبادرات في كافة الجهات .
وحث الاجتماع المؤسسات والهيئات الحكومية على رفع تقاريرها وفق نماذج موحدة عبر الآليات والأطر الرسمية المحددة في الآلية التنفيذية للرؤية الوطنية.. مشددا على أهمية انسياب المعلومات بالصورة اللازمة بما يساعد على تكامل الأداء لإنجاح خطة المرحلة الاولى.
وفي الاجتماع قدمت عدد من تقارير الإنجاز في المنظومة العدلية والخدمية والاقتصادية، كما قدم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية تقرير حول ما انجزه خلال الفترة الماضية، وما تم استكماله من الخطط التشغيلية التي من خلالها يمكن البدء بالمتابعة والتقييم، وكذا استكمال البرنامج التدريبي للوحدات التنفيذية على المستوى المركزي والمحلي.
واستعرض الاجتماع التقارير والبرامج التي تم انجازها خلال الفترة المنصرمة.
كما استمع الاجتماع لمشروع برامج بناء القدرات المستقبلي لقيادات الدولة بمختلف المستويات للرفع من مستوى التأهيل في مجالات التخطيط والإدارة وغيرها وفقا لاحتياجات الرؤية الوطنية.
هذا وقد ثمن الاجتماع أداء منظومة الرؤية وحث الجميع على الارتقاء بالعمل في مجال بناء الدولة بما يوازي الانتصارات العظيمة التي تحققها اليد التي تحمي من خلال الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن والطيران المسير والمنظومة الصاروخية التي لم تستسلم لإكراهات الواقع والظروف والامكانات الصعبة في ظل العدوان والحصار.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share