Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تقرير أممي يحذر من خطر محدق بصحة الأطفال في اليمن و العالم

حذّرت الأمم المتحدة في تقرير نشر الأربعاء من أن صحة الأطفال في العالم أجمع تواجه “خطراً محدقاً” بسبب عوامل عدّة من مثل التغيّر المناخي والوجبات السريعة وتسويق التبغ، مشدّدة على أنّه ليست هناك أيّ دولة تحمي مستقبل أطفالها كما ينبغي.

وقال معدو تقرير “توفير مستقبل لأطفال العالم” الذي نشر في دورية “ذي لانسيت” الطبية البريطانية إنه “على الرغم من التحسينات التي طرأت على صحة الأطفال والمراهقين على مدار العشرين عاماً الماضية، إلا أن التقدم وصل إلى حده، ومن المتوقع أن يتخذ اتجاهاً معاكساً”.

وحذر التقرير الذي أعدته مجموعة من 40 خبيراً مستقلاً في مجال صحة الطفل من جميع أنحاء العالم شكّلتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، من أن”جميع الأطفال في اليمن والعالم يواجهون حالياً أخطاراً تهدّد حياتهم بسبب تغيّر المناخ والضغوط التجارية”.

وأعد التقرير بناء على مؤشّر جديد يقيس إمكانيات ازدهار الأطفال ويستند إلى بيانات (الوفيات، الصحة، التغذية، مؤشرات التعليم، إلخ..) من 180 دولة.

والمؤشر الجديد “يقارن الأداء في ما يتعلّق بازدهار الأطفال، بما في ذلك قياسات متّصلة ببقاء الطفل ورفاهه، مثل الصحة والتعليم والتغذية، والاستدامة، مع إيجاد بديل لانبعاثات غازات الدفيئة، والإنصاف، أو الفجوات في الدخل”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share