Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تصميم “فيسبوك” الجديد

منحت شركة “فيسبوك” الأمريكية للتواصل الاجتماعي، فرصة استثنائية لعدد محدود من مستخدمي موقعها الشهير حول العالم، لتجربة تصميمه الجديد كليا لسطح المكتب، قبل اعتماده رسميا خلال الشهرين المقبلين.

ويمتاز التصميم الجديد بأنه بخلفية أقل تشويشا، وأيقونات ذات ألوان أكثر سطوعا، بل أن شبهه بعض المستخدمين قالوا إنه يتشابه إلى حد كبير مع تصميم موقع “تويتر” للتغريدات.

وفي حال أن كنت من المستخدمين المحظوطين، فسوف ترى رسالة من “فيسبوك” تسألك إن كنت ترغب في مطالعة “فيسبوك الجديد”، وفي حال موافقتك فيستم نقلك مباشرة إلى التصميم الجديد.

ويمنح “فيسبوك” لمستخدميه الحرية في العودة إلى التصميم التقليدي والحالي، في حال عدم إعجابهم بالشكل الجديد.

ميزة أخرى يتضمنها تصميم فيسبوك الجديد، وهو “الوضع المظلم”، المتوافر على هواتف “آيفون” و”أندرويد” الذكية.

وتسعى “فيسبوك” من خلال عرضها الحصري لبعض مستخدميها، لمعرفة منهم أي ملاحظات أو عيوب في التصميم الجديد، من أجل حلها، قبل أن تطرحه الشركة رسميا قبل حلول فصل الربيع، أي في شهر مارس/آذار أو نيسان/أبريل المقبلين.

ويفتقر تصميم “فيسبوك” الجديد من ميزة هامة، وهي عدم القدرة على تضمين المنشورات (embed)، والتي هي مفيدة للصحافة ووسائل الإعلام، وكذلك أصحاب المدونات.

وكانت شركة “فيسبوك” نوهت للمرة الأولى إلى تغيير تصميم موقعها، في شهر أبريل/نيسان 2019.

ويأتي التصميم الجديد لموقع “فيسبوك”، في الوقت الذي تحاول فيه الشبكة الاجتماعية الأشهر، والتي تضم حوالي 2.5 مليار مستخدم شهريا، تجاوز العديد من الخلافات المتعلقة بانتهاك الخصوصية.

Share

التصنيفات: عاجل,منوعــات

Share