Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

متحدث هيئةالطيران المدني:إستمرار إغلاق مطار صنعاء جريمة حرب ومأساة إنسانية

الوحدة نيوز/

اعتبر المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم، استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي جريمة حرب مخالفة للأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية.

وقال غانم “المطار متوقف منذ أربع سنوات بدون مبرر قانوني في إنتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الإنسانية وفي ظل صمت دولي متواطئ “.

وأشار إلى معاناة المرضى وهم ينتظرون بصيص أمل بالسفر إلى الخارج لتلقي العلاج وإنقاذ حياتهم من موت محقق، ناهيك عن عدم قدرة آلاف المواطنين العالقين في مطارات العالم من العودة إلى أهاليهم وذويهم.

وأكد أن العالم يشاهد هذه المأساة التي يتعرض لها الشعب اليمني دون اكتراث لحالة المرضى وحقهم في العلاج بالخارج لتعذر حصولهم على العلاج اللازم في الداخل .. منوها بمواقف بعض المنظمات المتضامنة مع المأساة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء اليمن.

وجدد غانم الدعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية التفاعل مع مظلومية الشعب اليمني وتحريك هذا الملف المنسي في المحافل الدولية باعتبار إغلاق مطار صنعاء الدولي جريمة إبادة جماعية بحق المرضى.

وطالب متحدث هيئة الطيران المدني والأرصاد، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لفتح مطار صنعاء الدولي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المرضى وعودة العالقين الذين تقطعت بهم السبل خاصة بعد تدهور الأوضاع الأمنية في المناطق الجنوبية والانفلات الأمني الحاصل هناك.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share