Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هالاند يشدّ الأنظار في جولة البوندسليغا

ستكون الأنظار شاخصة نحو النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند الجمعة، حين يفتتح بوروسيا دورتموند المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم أمام ضيفه كولن.

وحقق هالاند بداية مثالية مع دورتموند السبت الماضي، عندما نزل بديلا وسجل له ثلاثية في عشرين دقيقة قلبت تأخر فريق المدرب السويسري لوسيان فافر أمام مضيفه أوغسبورغ إلى فوز كبير 5-3.

وكان دورتموند متخلفا 1-3 ومتجها نحو الخسارة الثانية على التوالي على أرض أوغسبورغ، إلا أن اللاعب القادم من رد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو، سجل بعد ثلاث دقائق من نزوله مقلّصا الفارق، ثم ضمن الفوز بالهدفين الرابع والخامس في أول مباراة رسمية لابن الـ19 عاما مع فريقه الجديد بعد مشاركته نصف ساعة في لقاء ودي ضد ماينتس.

ماكينة أهداف

قال هالاند، الذي كرر إنجاز الغابوني بيار إيميرك أوباميانغ صاحب ثلاثية في مباراته الأولى مع دورتموند عام 2013 وأمام أوغسبورغ أيضا، “جئت إلى هنا لتسجيل الأهداف وهذه بداية جيدة لي.. من الرائع أن تلعب كرة القدم أمام هذا الجمهور الشغوف”.

وأصبح النرويجي أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل ثلاثية في مباراته الأولى بعد دخوله بديلا، وقد حقق هذا الأمر في التسديدات الثلاث الأولى له على المرمى، ما يظهر غريزته القاتلة في منطقة الجزاء، وهو الأمر الذي أكده مرارا وتكرارا مع فريقه السابق الذي أصبح معه عن 18 عاما و58 يوما ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا في مرمى غنت البلجيكي في سبتمبر الماضي.

كما أن هالاند هو أول لاعب تحت العشرين عاما يسجل في أول خمس مباريات له في دوري الأبطال، قبل أن يودع فريقه وفي رصيده ثمانية أهداف بفارق اثنين عن المتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، علما وأنه سجل 28 هدفا في 22 مباراة لسالزبورغ قبل انتقاله هذا الموسم. ومن المرجح أن يسجل النرويجي بدايته الرسمية على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” الجمعة ضد كولن الثالث عشر على أمل مساعدة فريقه في اللحاق مؤقتا بغريمه بايرن ميونيخ إلى المركز الثاني، بما أنه يتخلف حاليا بفارق ثلاث نقاط عن النادي البافاري وسبع عن لايبزيغ المتصدر.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share