Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع حكومي يقر الترتيبات النهائية الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد

أقر اجتماع، اليوم الثلاثاء، بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الترتيبات النهائية الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد التي ستدشن غدا الأربعاء في أمانة العاصمة والمحافظات .
وفي مستهل الاجتماع قراء الجميع الفاتحة على روحي الشهيدين قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وعلى أرواح رفاقهما الذين استشهدوا في الغارة الأمريكية فجر الجمعة الماضية .. داعيين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن ينزلهم منزلة الشهداء وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.
وخلال الاجتماع الذي ضم نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزراء الأشغال غالب مطلق والإدارة المحلية علي القيسي والتربية يحيى الحوثي والتعليم العالي حسين حازب وأمين العاصمة حمود عُباد وعضو مجلس الشورى خالد المداني، جرى مناقشة السبل الكفيلة بتحقيق الرعاية المتكاملة والمستقرة لأسر وأبناء الشهداء ومعاقي الحرب بجوانبها التعليمية والصحية والوظيفية والإيوائية في المدى المنظور والمتوسط والبعيد وذلك عبر التركيز على إيجاد البناء المؤسسي الذي يحقق استقرار مستوى وأوجه الرعاية ويؤدي إلى توفير عوائد مادية تضمن تطوير هذه العملية وديموميتها بما ينسجم مع التضحيات الكبيرة التي أجترحها الشهداء والجرحى المعاقين في سبيل الدفاع عن الوطن.
حيث تدارس الاجتماع إمكانية إنشاء صندوق خاص لرعاية أسر الشهداء يتولى إدارة مختلف الجوانب الخاصة بأشكال الرعاية لأسر وأبناء الشهداء بما في ذلك توفير المساكن وإقامة مشاريع استثمارية اقتصادية لفائدة أبناء الشهداء وأسرهم وتحسين اوضاعهم المعيشية .
وأقر الاجتماع رفع التصورات الخاصة بالمشاريع التي جرى مناقشتها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها، بما في ذلك الإجراءات الضامنة لأبناء الشهداء وأسرهم في الالتحاق بالتعليم بأنساقه الثلاثة العام والمهني والعالي وكذا حصولهم على الرعاية الصحية اللائقة والمسكن المناسب.
واتخذ المجلس عدد من الإجراءات الرامية إلى تعزيز الأهداف الوطنية والأخلاقية والإنسانية للذكرى السنوية للشهيد، بما في ذلك التأكيد على جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية الالتزام بالبرنامج المحدد لمهام كل منها على حده تجاه مختلف الجوانب والفعاليات الخاصة بهذه الذكرى الذي ينبغي أن تكون مناسبة للجميع في المؤسسات الرسمية والمجتمعية للوفاء تجاه من جادوا بأرواحهم من أجل الذود عن والوطن وعزة الشعب.
حضر الاجتماع نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي ونائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكيل وزارة الأوقاف عزي راجح ومدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي ونائب المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالسلام الطالبي ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه السفياني.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share