Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الشباب والرياضة يكرّم أبطال بطولة الأندية التنشيطية للتايكواندو

الوحدة نيوز/ يحيى الضلعي:
تصوير/ محمد السماوي
كرّم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد صباح اليوم الجمعة، أبطال بطولة الأندية التنشيطية للتايكواندو لفئة (الرجال)، التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 25- 27 ديسمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ودعم وتمويل صندوق رعاية النشء..
وقد توّج فريق أهلي صنعاء بكأس المركز الأول بمجموع 22 نقطة إثر تحقيقه لميدالية ذهبية ومثلها فضية، وجاء في المركز الثاني فريق شعب إب بعد أن جمع 22 نقطة وإحرزه لميدالية ذهبية وميدالية برونزية، فيما حل ثالثاً فريق نجم سبأ ذمار بتحقيقه ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية وبمجموع 20 نقطة..
وفي حفل الختام الذي حضره الإخوة عباس المدومي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب وعصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة ووائل القرشي مدير عام الاتحادات،أشاد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد بدور إتحاد التايكواندو وجهوده في إبراز وتطوير اللعبة، لافتاً إلى تميز البطولة بالندية وفنون القتال على بساط المنافسة، مهنئاً الأبطال الحائزين على المراكز الأولى وإعتلاءهم منصات التتويج..
وأثنى الوزير زيد على الفرق التي حضرت من مختلف المحافظات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وحرصهم على المشاركة في البطولة، مؤكداً بأن الوزارة لن تألو جهداً في دعم الإتحادات النشطة ومنها لعبة التايكواندو التي شرفت الوطن في كثير من المحافل الرياضية الخارجية عبر نجومها المتميزين..
عقب ذلك تم تكريم الفائزين الحائزين على المراكز الأولى في الأوزان الفردية بالميداليات الملونة وشهادات المشاركة وتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس..
حيث حصد المركز الأول في وزن 54 كجم ،اللاعب أياد ناصر نجاد من نادي العروبة وحل ثانياً يوسف وازع لاعب نادي صنعاء، وثالثاً لاعب نادي شعب إب محمد حسان ،والثالث مكرر عبدالسلام كندش لاعب نادي الشرطة..
وحقق لاعب نادي اليرموك شهاب العريقي المركز الأول في وزن 58 كجم، وجاء ثانياً طه التعزي لاعب نجم سبأ ذمار، فيما أحتل المركز الثالث أحمد محمد مصلح لاعب وحدة صنعاء ، والثالث مكرر رشيد الشراعي من نادي شعب إب..
وحصل لاعب شعب إب نصر الدين عياش على المركز الأول في وزن 63 كجم، وحل ثانياً نشوان الرخمي لاعب نجم سبأ ذمار، وثالثاً لاعب وحدة صنعاء أسامة جلاس ، والثالث مكرر جمال السودي لاعب فريق اليرموك..
وفي منافسات وزن 68 كجم ، فاز بالمركز الأول اللاعب نجم الدين دحابة من نادي أهلي صنعاء، وحقق المركز الثاني لاعب الشرطة هزام كندش ،فيما حل ثالثاً محمد حجيرة لاعب نجم سبأ ذمار، والثالث مكرر لاعب شباب عمران يعقوب الأشموري..
وقد شهدت البطولة التي اقيمت على صالة الرواد بنادي أهلي صنعاء مشاركة 11 فريقاً مثلت خمس محافظات على النحو التالي:
أمانة العاصمة : (أهلي صنعاء – وحدة صنعاء – العروبة – اليرموك- 22 مايو
– الشرطة)..
محافظة الحديدة : (أهلي الحديدة – شباب الجيل)..
محافظة ذمار : (نجم سبأ – فتح ذمار)..
محافظة إب: (شعب إب)..
محافظة عمران : (شباب عمران)..
وشملت منافسات البطولة على أربعة أوزان هي: (54، 58، 63، 68كجم)، وأدارها عدداً من الحكام الدوليين برئاسة الكابتن خالد حسن الحميضة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العام للعبة،فيما أوكلت مهمة إدارة البطولة لأمين عام الاتحاد خالد العراسي الذي أثبت نجاح متميز أستحق عليه عبارات الثناء والشكر من كافة الفرق المشاركة، بمعية أعضاء الاتحاد العام للعبة يحيى دغيش ومحمد الصباري وفرحان أحمد حيدر وخالد قرواش.
Share

التصنيفات: الرياضــة

Share