Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

استعدادات مكثفة لانعقاد المؤتمر الأول للطب المخبري في صنعاء

الوحدة نيوز/
تتواصل التحضيرات والاستعدادات بشكل مكثف لإنعقاد المؤتمر الأول للطب المخبري الذي سيظمه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعالي وزير الصحة الدكتور طه المتوكل تحت شعار ” الطب المخبري- الواقع والطموح” خلال الفترة من 11- 13 في يناير المقبل بمشاركة أكثر من 400 مشارك من المختصين في الطب المخبري باليمن.
 
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالرحمن الوزير: إن الجان المختلفة مستمرة في الترتيب والتحضير لانعقاد المؤتمر وإخراجه بالشكل الذي يليق بأول مؤتمر من نوعه في اليمن وبما يحقق الاهداف المرجوة من انعقاده.
 
مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لكل المهتمين بالطب المخبري من مختلف المحافظات اليمنية حيث سيوفر المؤتمر فرصة ليتقي العلماء والباحثون والعاملون في هذا المجال لتبادل الآراء ومناقشة القضايا المهنية والبحثية ذات العلاقة كتطور الخدمات الطبية المخبرية وما يستجد من بحوث متخصصة في المجالات ذات العلاقة، بالإضافة الى القضايا المهنية والبحثية ذات الصلة. لافتا الى أن المؤتمر سيصاحبه معرض خاص بالطب المخبري والأنشطة المرتبطة به.. حيث سيتم الاطلاع على أحدث التقنيات الطبية و المخبرية..
واضاف: تم تحديد خمسة محاور رئيسية سيتم مناقشتها في المؤتمر وهي: مراحل الطب المخبري في اليمن ، ودور النقابة في مجال الطب المخبري، والجودة الشاملة في الطب المخبري، بالإضافة الى العوامل المؤثرة في جودة نتائج الفحوصات المخبرية، وكذا الاكتشافات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن الامراض الوراثية والمعدية والمزمنة.
 
معتبراً في ختام تصريحه: أن عقد المؤتمر في هذه الظروف يعد تحد قوي للعدوان والحصار المفروض على اليمن. موجهاً الدعوة لكل المهتمين بالطب المخبري من صعدة الى المهرة ومن أقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن شرق البلاد الى غربها.
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share