Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسح ميداني للأسر النازحة المحرومة من المساعدات الإنسانية بجبل حبشي تعز

محمد العزيزي:

تجري بخطى متسارعة عملية المسح و البحث و النزول الميداني لحصر الأسر النازحة و المحرومة من المساعدات الإنسانية والإغاثية من مناطق و قرى مديرية جبل حبشي.

وتعمل لجان المسح الميداني المكلفة بعملية  تسجيل و قيد الأسر المتضررة من الاستهداف المباشر لطيران العدوان و قذائف المرتزقة الذين أجبروا المواطنين و أسرهم إلى النزوح و الهروب  جراء القصف الممنهج الذي طالهم و منازلهم إلى مناطق أكثر أمنا ، و كذا مسح الأسر التي رفضت النزوح و ظلت في منازلها رغم حالة القصف و الاستهداف اليومي و بالذات تلك القرى التي تقع على خطوط النار .

و أكد الأخ محمد سفيان المنصوب مدير عام مديرية جبل حبشي أن اللجان تعمل على حصر كل الحالات و الأسر المستحقة للمساعدات الإنسانية و الإغاثية العاجلة و خاصة تلك الأسر التي شردتهم الحرب و استهدافهم المرتزقة  .

و قال المنصوب:  البحث الميداني شمل قرى مكائر و قريض و تبيشعة و بلاد الوافي و الصراهم و الكراش و الشعابي و  السحائط و الهيجة و الرضم و الحجر السفأه و الحجر حجرمين و الجربين و الأحطوب و  الهبن و الجمبب و الكدهية ،  بالإضافة إلى الأسر النازحة في القرى و المديريات المجاورة لمديرية جبل حبشي التعزية و مقبنة .

و لفت مدير المديرية محمد المنصوب إلى أن قيادة محافظة تعز ممثلة بالمحافظ أمين البحر ووكيل المحافظة لقطاع الساحل المجاهد اسماعيل عبدالملك شرف الدين ووكلاء المحافظة  و مدراء عموم المكاتب يولون المديرية جل اهتمامهم وذلك للتخفيف من المعاناة و مرارة النزوح التي يعاني منها أبناء المديرية و بالذات الذين تعرضوا لويلات القصف و الاستهداف الممنهج من قبل العدوان و مرتزقته و ينظرون إليهم أنه جبهة متقدمة في الدافع عن الوطن كون قراهم و منازلهم تقع على خطوط النار مع العدو .

و دعا المنصوب كل المنظمات المحلية و الدولية إلى سرعة التعاون و المساعدة في تقديم الاحتياجات اللازمة لأبناء المديرية في المساعدات الغذائية و الصحية و الدواء كون المواطنين في هذه المنطقة قد عانوا الكثير طوال الفترة الماضية من سنوات العدوان و هم بحاجة ماسة لهذه المساعدات الإنسانية في الوقت الراهن.

و أشار مدير مديرية جبل حبشي إلى أن  العمل جاري على استكمال إيصال المساعدات والخدمات والمشاريع الإنسانية على كافة المستويات والجوانب الأخرى الإنسانية والصحية والتربوية والزراعية وكافة الاحتياجات إلى المحرومين في هذه المناطق .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share