Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“صراع”.. نجوم جديدة في سماء الأدب اليمني

ضمن برنامج كتابات، صدرت عن مؤسسة رموز للفنون بصنعاء وبدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) مجموعة قصصية بعنوان “صراع” تضم أحد عشر نصاً قصصياً متميزاً، لشابات وشبان سوف يشكلون معاً الجيل العشريني للأدب اليمني، وهم: صادق الحراسي، إسماعيل مشرعي، هيام المليكي، أحلام المقالح، الزبير حسن، بكر علوان، نور الدين الشرجي، فاطمة إسماعيل، شروق الرمادي، ليلى نجيب، سراء الهادي.
قصص “صراع” هي نتاج ورشة الكتابة الإبداعية التي أُقيمت في صنعاء في منتصف حزيران/يونيو الماضي واستمرت مدة أسبوعين، وشارك فيها أدباء شبان من مختلف المحافظات اليمنية، وتولى التدريب فيها الروائي وجدي الأهدل وأشرف عليها مدير مؤسسة رموز للفنون إيبي إبراهيم.
يشار إلى أن الكتاب يقع في ثمانين صفحة، وصممت الغلاف لمياء السنفي.

ومما ورد في المقدمة التي كتبها إيبي إبراهيم: “ما يزال المشهد اليمني الأدبي صغيراً للغاية، الكتاب اليمنيون معزولون وغير معروفين عربياً ودولياً.
لهذا السبب قمنا بإنشاء برنامج “كتابات”، كجزء من مؤسسة رموز للفنون والتنمية الثقافية. يعمل البرنامج الأدبي على تطوير وتنمية حركة الأدب المعاصر في اليمن من خلال ورشات عمل، برامج إقامة، ونشر روايات وقصص أدبية للروائيين اليمنيين الصاعدين. كثير من الكُتَّاب الصاعدين في اليمن يتعلمون فن كتابة الأدب ذاتياً، في غياب أدوات التدريب الرسمي والدعم المؤسسي.
والهدف الرئيس من ورشة العمل هو تطوير مهارات الكتابة الإبداعية للشباب والشابات في اليمن”.

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share