Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ايران تحذر من مغبة نقل مسلحين تنظيم داعش الى افغانستان

الوحدة نيوز/ متابعات:

حذر مسؤول ايراني اليوم الأربعاء من مغبة نقل مسلحين تنظيم (داعش) من العراق وسوريا الى افغانستان.

وقال امين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني في مؤتمر (الحوار الأمني الإقليمي حول أفغانستان) المنعقد بطهران ان “احد الهواجس الأمنية الموجودة حاليا هو مسألة نقل العناصر المهزومة لهذا التنظيم الى افغانستان بهدف إعادة تنظيمها والاستفادة منها داخل هذا البلد وجيرانه”.

واضاف شمخاني “نسعى من خلال هذا الاجتماع لتبادل وجهات النظر وتحليل مختلف جوانب الأزمة الأفغانية والتوصل الى حلول عملية لتعزيز التعاون الأمني الجماعي ومواجهة التحديات التي تؤثر بشكل مباشر على الأمن والاستقرار في أفغانستان والدول المجاورة لها”.

واضاف “ليس لدينا حل سوى التصدي لهذه التهديدات من خلال التعاون والتنسيق والفهم الصحيح لجذور نشأتها والترويج لها” معتبرا ان “الإرهاب والتطرف هما التهديدان الأساسيان للمنطقة”.

من جهة اخرى نقلت وكالة انباء (فارس) الايرانية عن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في الاجتماع “ان الولايات المتحدة متورطة في نقل عناصر (داعش) الى افغانستان ودعمهم وهناك ادلة كثيرة على ذلك” مشيرا الى وجود ما يترواح بين 2500 الى اربعة آلاف من عناصر هذا التنظيم في افغانستان. ويشارك في مؤتمر (الحوار الأمني الاقليمي لمناقشة الاوضاع الأمنية في افغانستان) كبار المسؤولين الأمنيين في ايران والصين وروسيا وافغانستان واوزبكستان والهند.

وسيناقش المشاركون في الاجتماع الذي يختتم اليوم القضايا الحالية وسبل مكافحة الارهاب في افغانستان.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share