Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بكين تؤكد رفضها طرد واشنطن دبلوماسيين صينيين واتهامهما بالتجسس

الوحدة نيوز/ مابعات:

أعربت الصين اليوم الاثنين عن رفضها واحتجاجها الشديدين لطرد الولايات المتحدة دبلوماسيين صينيين اثنين يعملان بسفارتها في واشنطن بذريعة الاشتباه في قيامهما بأعمال تجسس.

جاء ذلك في تصريح ادلى به المتحدث باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ في مؤتمر صحفي تعليقا على تقارير صحفية أمريكية تشير الى ترحيل واشنطن سرا مسؤولين اثنين بالسفارة الصينية في واشنطن في سبتمبر الماضي عقب توجههما إلى قاعدة عسكرية “حساسة” في ولاية (فرجينيا).

وقال غينغ شوانغ ان “هذه الاتهامات للدبلوماسيين الصينيين منافية تماما للحقائق” مضيفا ان بكين تدعو واشنطن الى “تصحيح اخطائها والغاء القرارات ذات الصلة وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للدبلوماسيين الصينيين بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية”.

واوضح ان بكين قدمت بيانات احتجاجية رسمية لواشنطن إزاء هذه الخطوة داعية إياها الى “حماية الحقوق المشروعة للدبلوماسيين الصينيين ومصالحهم”.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الامريكية قد ذكرت امس الاحد ان الولايات المتحدة الامريكية قد رحلت سرا مسؤولين اثنين بالسفارة الصينية في واشنطن في سبتمبر الماضي بعدما توجها إلى قاعدة عسكرية حساسة في (فرجينيا).

ونقلت الصحفية عن “مصادر مطلعة” لم تكشف عن هويتها القول انه يبدو أنها المرة الأولى منذ أكثر من 30 عاما التي تطرد فيها الولايات المتحدة دبلوماسيين صينيين للاشتباه في قيامهم بأعمال تجسس.

يذكر ان الولايات المتحدة قد فرضت في اكتوبر الماضي قيودا على انشطة الدبلوماسيين الصينيين لديها الامر الذي دفع بكين الى اتخاذ اجراء مماثل.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share