Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يحث أجهزة القضاء لسرعة البت في قضايا المواطنين

الوحدة نيوز:

أكد نواب الشعب في البرلمان على ضرورة أن تعمل الأجهزة القضائية علي تطوير أدائها بما يكفل سرعة البت في القضايا المنظور أمام المحاكم والنيابات وبحسب ما تقتضيه الإجراءات القانونية.

وحث نواب الشعب أجهزة السلطة القضائية على سرعة البت في كافة القضايا المنظورة أمام النيابات والمحاكم بحسب القانون ومحاسبة المقصرين في أداء واجباتهم، وإطلاق سراح السجناء الذين انتهت فترة العقوبة بحقهم.

وكان مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، استمع إلى رد نائب وزير العدل القاضي سعد هادي، حول تأخر البت في القضايا في المحاكم والنيابات، بحسب ما أوردته “سبأ”

حيث أشار نائب وزير العدل إلى جملة من الصعوبات المتداخلة أبرزها كثرة القضايا اليومية التي ترد إلى المحاكم إضافة إلى طبيعة إجراءات التقاضي وفترة الإعلان فضلاً عن الأوامر بالإحضار القهري وما تتطلبه من إجراءات.

وأكد أن العمل جار لإدخال نظام المراقبة المعلوماتية لحركة الملفات المنظورة أمام القضاة في المحاكم من حيث التنظيم والتسلسل كما أن هناك اتجاه لتعيين قضاة للبت في القضايا الصغيرة والبسيطة بشكل يومي، لإفساح المجال أمام القضاة للتسريع في البت بالقضايا أمام النيابات والمحاكم وفقا للقوانين النافذة.

ولفت نائب وزير العدل إلى أنه يتم محاسبة القضاة المقصرين في أداء واجباتهم وقد يصل ذلك إلى حد الإيقاف أو العزل.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share