Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع حكومي لمناقشة سير تنفيذ الرؤية الوطنية وترتيبات الاحتفال بعيد الاستقلال

ناقش اجتماع حكومي اليوم السبت، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، سير تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتحضيرات للاحتفال بعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد.
وفي الاجتماع الذي شارك فيه نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ولشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، وكل من وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي القيسي والتربية والتعليم يحيى الحوثي والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابو حليقة والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي والدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع والدولة الدكتور حميد المزجاجي وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين .
جرى الاستماع إلى تقرير نائب رئيس الوزراء الجنيد عن سير تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية على مستوى مختلف القطاعات والجهات المؤسسية بمراعاة قرار مجلس الوزراء وملاحظات رئيس المجلس السياسي الأخيرة بشأنها .
وثمن الجنيد التفاعل المسئول لجميع الجهات الحكومية مع الرؤية وما تضمنته مرحلتها الأولى من مهام إجرائية وتنظيمية ومبادرات تنفيذية في عدد من القطاعات الحيوية.. مؤكداً إيلاء المكتب التنفيذي عناية خاصة لمتابعة عملية التنفيذ والتقييم المصاحب لتلافي أي عراقيل أو قصور ناتج عن عدم الفهم للمهام والمبادرات التي تضمنها الخطة التنفيذية لمرحلة الصمود والتعافي 2019 – 2020 م.
واطلع الاجتماع على تقرير بشأن الترتيبات النهائية الخاصة باحتفالات شعبنا اليمني بالعيد الـ 52 لجلاء المستعمر البريطاني عن جزء غالي من ارض الوطن.
وأوضح التقرير سير الجهود التكاملية ومستوى وفاء مختلف الجهات ذات العلاقة بالتزاماتها ومسؤولياتها تجاه إحياء هذه المناسبة الوطنية الغالية التي تكتسب أهمية خاصة في ظل ما تتعرض له المحافظات الجنوبية والشرقية من الوطن ومجموعة من الجزر اليمنية الاستراتيجية من احتلال سعودي اماراتي سافر وهمجي .
وأشار إلى الأدوار التكاملية الهامة للثقافة والداخلية والمالية وأمانة العاصمة والجهات الأخرى ذات العلاقة في إنجاح احتفالات شعبنا بهذه المناسبة وتحقيق مقاصدها الوطنية السياسية والاجتماعية .
وخلص الاجتماع إلى عدد من الإجراءات المؤكدة على التفاعل المستمر لجميع الجهات مع الرؤية الوطنية ومحاورها المختلفة والتنفيذ لمضامين خطة الصمود والتعافي .
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share