Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قيادي جنوبي : اتفاق الرياض هدفه تقاسم النفوذ في اليمن بين السعودية والإمارات

اكد نائب رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، علي بن منصر الحارثي رفضه التام لاتفاق الرياض واعتبره مسرحية هزلية للسيطرة على المحافظات الجنوبية .

وقال في حوار نشرته صحيفة الثورة أمس الثلاثاء ” ان ما حصل في الرياض مسرحية هزلية وسخيفة بين دول العدوان المهزومة، وبحضور عدد من رموز العمالة والارتزاق من اليمنيين مع الأسف، كشهود زور لتكريس وتمكين الاحتلال من السيطرة الكاملة على المحافظات الجنوبية، بما في ذلك القرار السياسي والأمني والعسكري والاقتصادي”.

وأضاف ” ان الا تفاق ماهو الا لتبادل الأدوار و تقاسم النفوذ بين السعودية والإمارات، ومن ورائهما أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وان الهدف منه إظهار دول العدوان السعودي الإماراتي أمام الرأي العام الدولي والعربي على أنها دول سلام وليست دولاّ معتدية”.

وأشار الى أن دول العدوان حريصة على الظهور إعلاميا على أنها تسعى لحل المشاكل بين اليمنيين بما في ذلك مشاكل وخلافات أدواتها وعملائها، بعكس ما يمارسونه من قتل وتدمير للبشر والحجر في ربوع اليمن شماله وجنوبه ولمدة تقارب خمس سنوات.

وأوضح ان تأجيل توقيع الاتفاق اظهر ان هناك مماحكات بين السعودية والامارات ليس له علاقة بعملائها الممثلين تحت مسميات الشرعية أو الانتقالي وقال ” كان تأخير توقيع الاتفاق ناتج وجود مفاوضات ومماحكات بين السعودية والإمارات؛ كلٌ منهم يريد فرض شروط احتلاله وخدمة مصالحه لتقاسم النفوذ في المحافظات الجنوبية.

الجدير بالذكر ان مايسمى اتفاق الرياض جاء بدعوة من السعودية لطرفي الاتفاق بعد اشتباكات بينهما في عدن أغسطس 2019 هدرت فيه الدماء اليمنية و نتج عنها سيطرة مايسمى المجلس الانتقالي على عدن ومناطق أخرى .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share