Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصابة 31 فلسطينياً برصاص الاحتلال في غزة ومستوطنون يكسرون اشجار الضفة

الوحدة نيوز/ متابعات:

أصيب 31 مواطناً فلسطينياً بالرصاص بينهم طفل وشاب وصفت حالتهما بالخطيرة، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي اليوم المسيرات السلمية الأسبوعية شرق قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل الأبراج العسكرية، وخلف السواتر الترابية شرق القطاع، أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، الذين بدأوا بالتوافد إلى أماكن التجمعات الخمسة التي تقام عندها الفعاليات الأسبوعية.

واضافت الوكالة ان اعتداء جنود الاحتلال أدى إلى إصابة 31 مواطناً بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز، وبالرصاص المطاطي.

الى ذلك أقدم مستوطنون اليوم الجمعة على تكسير أشجار زيتون في قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة .

وأفاد رئيس المجلس القروي مروان الصباح في تصريح نقلته وكالة (وفا) أن مجموعة من المستوطنين، كسروا ست أشجار زيتون في منطقة المرج بالقرية، تعود مليكتها للشقيقين أيمن وأكرم طناطرة.

وأضاف الصباح إن القرية تتعرض لاعتداءات متواصلة من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه، مطالبا المؤسسات المحلية والدولية بدعم المزارعين، ومساعدتهم على استصلاح أراضيهم لتثبيت صمودهم فيها.

ولفت إلى أن 200 دونم من أراضي قرية أم صفا، مهددة بالاستيلاء من قبل جيش الاحتلال لصالح توسيع مستوطنة (حلميش).

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share