Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في مختلف المحافظات

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات وتحضيرات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم مجمع الشعب الطبي التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل أشار نائب مدير المجمع الدكتور أحمد المحفدي، إلى الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية بالرغم مما يتعرض له من عدوان جائر وحصار.

وأكد أن الاحتفال بمولد رسول الإنسانية يعكس الارتباط الوثيق بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.

فيما استعرض الجريح إبراهيم المؤيد، نبذة من سيرة رسول الله المحتفى بمولده صلوات الله عليه وعلى آله وصفاته وأخلاقه وحكمته وتواضعه .

كما أقيمت بصنعاء أيضاء فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها مؤسسة عطاء الخير للتنمية الإنسانية.

وفي الفعالية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، بما يعزز من محبة اليمنيين للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزامهم بنهجه.

واشاد بجهود مؤسسة عطاء الخير في تنظيم هذه الفعالية المعبرة عن تماسك اليمنيين وارتباطهم بالرسول الكريم ودورها في العمل الإنساني والخيري من خلال تكلفها بأكثر من 500 يتيما ويتيمة.

ودعا النقيب الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى السبت القادم بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بحب اليمنيين وتمسكنهم برسول البشرية.

من جانبه أشار مدير المنظمات والجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة حسن المسوري، إلى ما تشهده أمانة العاصمة من أنشطة احتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبينا أن الفعاليات تأتي لاستلهام العبر والدروس من سيرة المصطفى والاقتداء بها.

فيما ألقيت كلمات من مدير الشؤون الاجتماعية بمديرية شعوب حزام الرميم ومديرة المؤسسة صباح المطري وعبدالله عبدالقادر، أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتي ينبغي أن يٌحتفل بها كافة المسلمين.

وأوضحت أن المؤسسة سبق لها توزيع سلال غذائية لعدد من المحتاجين في إطار مهامها الإنسانية وبالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية ومديرة تنمية المرأة جميلة السماوي قصيدة شعرية وفقرات إنشادية أداء طلاب وطالبات المؤسسة.

وفي محافظة المحويت اقيم مهرجانا خطابيا في ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكی الصلوات وأتم التسليم.

وفي المهرجان بحضور أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة أشاد المحافظ فيصل أحمد حيدر باحتشاد أبناء مدينة المحويت للاحتفال بذكری مولد النبي الكريم وحضورهم الجماهيري لتاكيد التمسك بالرسول محمد وتجديد الصمود في مرحلة هامة وفاصلة من تأريخ اليمن.

كما أٌقيمت بمديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان والمجمعات والمراكز الطبية بالمديرية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي، أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدير مديرية السبعين محمد ناجي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية واستلهام دروس العزة والتضحية من سيرته ومنهجه في الواقع الذي تعيشه الأمة وما تتعرض له من مؤامرات تستهدف وحدتها وتمزيق شملها.

غلى نفس الصعيد احتفى صندوق الرعاية الاجتماعية واحفاد بلال بأمانة العاصمة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ,أكدت مديرة صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة جميلة المطري على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية محمد ابن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي كان علامة فارقة في التاريخ بين الحق والباطل.

كما أحيا مركز تنمية الطفولة المبكرة التابع لقطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم .

وفي الاحتفالية اكد وكيل قطاع التعليم عبد الله النعمي حرص اليمانيين على إحياء ميلاد خير البشرية كمحطة يجددوا من خلالها عهدهم و ولائهم للرسول الاعظم والتزامهم لسنته و السير على نهجه في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان.

من جانب اخر تفقد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم علی خطة تأمين الفعالية المركزية لإحياء ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وخلال لقائه قيادة وأعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة إستمع المحافظ إلی شرح عن جاهزية تأمين الفعالية وآليات الاستعداد لاستقبال المشاركين الوافدين من مختلف مديريات المحافظة.

وحث محافظ المحويت علی تنسيق الجهود والمهام بين الوحدات الأمنية المناطة بهذا الدور بما يكفل ترتيب الحشود من أبناء المحافظة لضمان انجاح الفعالية علی المستوی الأمثل .

كما سيّرت قبائل خولان الطيال بمحافظة صنعاء اليوم قافلة غذائية كبري احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأثناء تسيير القافلة الذي حضره وكلاء المحافظة طالب دحان وعبدالملك الغربي ومحمد علي جميل وعبدالله الطاهري وعلى الصوفي أكدت قبائل خولان وجحانة والطيال والحصن وبني ضبيان وبني بهلول أن القافلة تأتي ضمن قافلة الرسول الأعظم التى تقدمها محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ودعت قبائل خولان كافة أبناء المحافظة للاحتشاد للمشاركة في الفعالية المركزية وتصدير لوحة صمود في مواجهة اعتى عدوان يتعرض له اليمن وتجسيد العلاقة التي تربط احفاد الأنصار وعمار بن ياسر بالرسول الاعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأكدت قبائل خولان في بيان ، الاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.. مؤكدة السير على نهج النبي الأعظم والاقتداء بأخلاقه .

وفي محافظة عمران نظم أبناء عزلة الأشمور بمديرية عمران أمسية ثقافية في ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

ألقيت في الأمسية التي حضرها مدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء وعدد من المشائخ والوجهاء والأعيان وقبائل الأشمور، كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتجسيد الإرتباط بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

كما نظمت محكمة استئناف محافظة ريمة والمحاكم الابتدائية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس محكمة استئناف ريمة القاضي محمد الشهاب ورئيس محكمة الجبين الابتدائية القاضي فؤاد حاجب ووكيلا المحافظة حافظ الواحدي وعبدالله الضبيبي ،أشار أمين محلي المحافظة حسن العمري الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى واستلهام منه القيم والأخلاق النبوية في تعزيز روح الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين .

ونظمت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

وفي الحفل أشار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من حياته صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن الحديث عن المولد النبوي هو حديث عن كل يوم في سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وليس مقتصراً على يوم مولده.

وأوضح أن الاحتفال بمولد النبي الأكرم يُعدُّ محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة، مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم كشاهدة على الناس كما أراد الله لها .. وقال” كما كان مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم باكورة ميلاد أمة الإسلام فبإمكاننا أن نجعل من هذه المناسبة في هذا الزمن مولداً لأمة مهابة الجانب ذات سيادة واستقرار وحضارة إنسانية”.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب أن إحياء المولد النبوي الشريف يمثل مدخلاً لتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل.. وقال” لا أبالغ إذا قلت بأن مذاهب الأمة وطوائفها على استعداد للتعاون في إطار القواسم المشتركة وما أكثرها لخدمة الإسلام وتقديمه في صورة حضارية تتناسب مع ما كان عليه المصطفى من مُثل للرحمة والخُلق العظيم”.

و نظمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والمؤسسات التابعة لها وشركائها الاجتماعيين، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.

في الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الاحتفال بالمولد النبوي هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى “وبذلك فليفرحوا” ولا يكون الإيمان إلا بمحبة رسول الله صلى الله عليه وعلى آاله وسلم.

وأكد ضرورة أن يعلم الآباء والأمهات أبناءهم وصغارهم سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحبته، مستعرضاً مواقف من سيرة النبي الأعظم ورحمته في التعامل مع الإنسان والحيوان مجسداً في حياته قوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

من جانبه اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، الاحتفاء بمولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، مقتضى المحبة والتعظيم له ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور على هذا الكون.

وفي العاصمة صنعاء أقيم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، نظمتها جامعة تونتك الدولة للتكنولوجيا.

وفي الاحتفالية أكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور منذر إسحاق، أهمية هذه المناسبة لدى المسلمين عامة وما تعكسه من تلاحم بعقيدتهم واتباع سنة النبي الكريم.

ولفت إلى الاحتفاء المواكب للمناسبة في الجامعات الأهلية والحكومية وما يعكسه ذلك من توجه مجتمعي نحو الاقتداء بخلق سيد الأنام وتمثُل سيرته في كافة مناحي الحياة.

كما نظمت وزارة المالية اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أكد وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن اعتزاز الشعب اليمني بالقيم والمبادئ التي أرساها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار وزير المالية في الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية والإدارية اللواء علي الصيفي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي، إلى أن تزامن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية بمختلف الجبهات.

وشدد على أهمية تحقيق انتصار مالي يعزز من الانتصارات العسكرية ويخفف من الأعباء المعيشية والاقتصادية الناجمة عن الحصار المفروض على بلادنا منذ خمسة أعوام .. مشيرا إلى أن العام القادم سيكون عام مالي في إطار إعادة التعافي لمؤسسات الدولة المختلفة.

كما أكد على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في إطار وزارة المالية وتقديم نموذج مشرف في الانضباط الإداري وتحقيق النجاح المنشود.

وأعلن الكحلاني عن تقديم ثلاثة ملايين ريال باسم قيادة وموظفي وعمال وزارة المالية للقوة الصاروخية تقديرا لدورها البارز في تحقيق معادلة الردع.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون ذكرى المولد النبوي مناسبة لتكريم أسر شهداء من أبناء الوزارة وتكريم المتميزين في أداء أعمالهم ومحطة لمراجعة وتقييم الأداء على كافة المستويات.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share