Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس النواب يستمع لتقرير لجنة الإعلام والثقافة

الوحدة نيوز/

استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إلى تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بشأن تعديل الفقرة ( 4) من المادة (11) من القانون رقم (11) لسنة 2002م بشأن إنشاء صندوق التراث والتنمية الثقافية.

تضمن التقرير الصعوبات التي تواجه الصندوق وأسباب شحة الموارد المالية وكذا الصعوبات الناتجة عن توقف معظم المنشآت الصناعية المشمولة بقانون إنشاء الصندوق عن السداد للرسوم المستحقة للصندوق لأسباب عديدة أبرزها العدوان الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات ما أدى إلى توقف معظم موارد الصندوق وكذا توقف عدد من الجهات عن السداد.

كما تضمن تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة عدد من التوصيات، وقد أرجأ المجلس مناقشة التقرير إلى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب الشورى الدكتور علي أبو حليقة  استمع المجلس إلى سؤال عضو المجلس عبده محمد ردمان الموجه إلى وزير الزراعة والري حول المعايير التي تعتمدها الوزارة فيما يتعلق بفترة صلاحية المبيدات.

كما استمع المجلس إلى سؤال عضو المجلس علي بغوي أصلع والموجه إلى وزير الأشغال العامة والطرق حول سبب تعثر إكمال جسر وادي سردود مديرية الضحي محافظة الحديدة بالرغم من مرور سنوات عليه.

وأقر المجلس إدراج تقرير لجنة التجارة والصناعة بشأن دراستها لنتائج الحملة الوطنية لحماية المستهلك المقدمة من وزارة الصناعة في جدول أعماله.

وكان المجلس قد ستهل جلسته باستعراض محضره السابق واقره، وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الاثنين بمشيئة الله تعالى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share