Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المؤتمر السابع لجراحي العظام يوصّي بالاهتمام بجرحى الحرب والنازحين

الوحدة نيوز: نجيب علي العصار

أوصى المؤتمر الـسابع لجراحي العظام بالاهتمام بالنشاط العلمي والتدريب المستمر والأبحاث العلمية لجراحة العظام في ظل الإمكانيات المتاحة والبحث عن موارد مادية لتمويلها ، وداعيا إلى إقامة المؤتمر القادم في إحدى المحافظات اليمنية ، وبحسب الأوضاع الأمنية في وقتئذ.

وشدد المؤتمر على أهمية التواصل مع أخصائي واستشاري جراحة العظام في المحافظات واستمرار النشاطات العلمية ، و أيضا التواصل للإعداد لانتخابات قانونية للجمعية مع الحفاظ على وحدة الجمعية، وعدم تفريقها برئاسة كلا من الدكتور محمد الضبياني ، والدكتور خالد النزيلي .
كما أوصى المؤتمر باستئجار مقر لجمعية جراحي العظام اليمنية، وإنشاء سكرتاريا خاصة بالجمعية يليها قاعدة بيانات لجميع اعضاء الجمعية ،ووحدة معلومات تهتم بجمع جميع المعلومات الخاصة بجميع عمليات العظام ونتائجها .

ودعا المؤتمر لإنشاء المزيد من المخيمات الطبية في شتى محافظات الجمهورية تهتم بعلاج جرحى الحرب والنازحين وذوي الدخل المحدود .
وحث المؤتمر الـسابع لجراحي العظام على التنسيق مع البرد العربي لدعم وتعزيز وتدريب أطباء البرد وضمان حصولهم على مستوى عالي من التدريب النظري والعملي، ومتابعة إجراءات الانضمام لعضوية الجمعية في المحافظات الأخرى ، مؤكداً على أهمية التواصل مع الجمعيات الخارجية على مستوى الأقليم والعالم وتعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات وحضور المؤتمرات .

تبادل الخبرات

من ناحيته ، أكد رئيس جمعية جراحي العظام الدكتور أنور عبدالقادر مغلس، رئيس المؤتمر رئيس جمعية جراحي العظام اليمنية، أن المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام يهدف إلى تبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات العلمية من خلال نخبة من الأطباء ، بما ينعكس على ممارسة العمل الطبي وتحسين جودة الخدمة الصحية التي تقدم للمريض.

لافتا إلى أهمية الدور الذي يضطلع به جراحي العظام في إنقاذ حياة المرضى خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع سفر المرضى وكذا منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية.

وكان المؤتمر الذي نظمته على مدى يومين (30- 31 أكتوبر الجاري ) جمعية جراحي العظام اليمنية تحت شعار: “أطباؤنا ثروتنا.. نحو نهضة علمية واعدة”، قد ناقش 18 ورقة وبحثا علميا قدمها نخبة متميزة من جراحي العظام اليمنيين في مختلف الاختصاصات المتعلقة بجراحة العظام، وذلك بمشاركة 400 اختصاصيا واستشاريا في مجال جراحة العظام .

انجاز مهم

من جهته ، قال الدكتور سعيد القرشي ،استشاري جراحة التجميل ،أن انعقاد المؤتمر السابع لجراحي العظام في ظل الظروف الذي تمر به اليمن يعدا انجازا مهما لجراحي العظام ، ويؤكد أن التشوهات والحروق خلال سنوات الحرب زادت بفعل الصواريخ وقصف الطيران والحوادث والرصاص .

فعاليات علمية وعملية

أما الدكتور عبدالولي سداح ، مندوب شركة أيفا فورم، وأحد الرعاة الداعمين، أن المؤتمر السابع لجراحي العظام شمل فعاليات علمية وعملية متنوعة، بما في ذلك إقامة معرضا للمنتجات الدوائية وبما يسهم في الرقي بالخدمة الطبية للمرضى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share