Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الدفاع الروسي: عملية سحب المقاتلين الاكراد لم تكن سهلة

الوحدة نيوز/ متابعات:

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الاربعاء ان عملية سحب المقاتلين الأكراد من منطقة الحدود بين سوريا وتركيا “لم تكن سهلة”.

ونقل بيان صادر من وزارة الدفاع الروسية عن شويغو قوله في لقاء مع الرئيس الاذربيجاني الهام علييف في العاصمة الاذربيجانية (باكو) ان تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها روسيا وتركيا في (سوتشي) في ال22 من الشهر الجاري لم يكن سهلا ولكنها تشكل الطريق الوحيد لاقامة السلام والحفاظ على سيادة سوريا.

واضاف ان العسكريين الروس اكتسبوا تجربة عميقة في التصدي “للارهاب الدولي” في سوريا.. معربا عن استعداد بلاده لتقاسم هذه التجربة مع شركائها في رابطة الدول المستقلة.

واوضح ان هذه التجربة لا تتعلق بالجانب العسكري فقط وإنما تشمل كذلك المساعدة الانسانية ونزع الالغام وتقديم الخدمات الطبية وغيرها.

ويترأس شويغو في باكو اجتماع وزراء الدفاع في البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة الذي يشارك في اعماله اذربيجان وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجيكستان واوزبكستان.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت امس الثلاثاء الانتهاء من عملية سحب المسلحين الاكراد الى عمق الاراضي السورية وفقا لمذكرة التفاهم الروسية التركية مشيرة الى خروج 34 الف مقاتل كردي واكثر من ثلاثة الاف من المعدات الحربية من المنطقة المشمولة بهذه المذكرة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share