Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام بمشاركة ٤٠٠ استشاريا وأخصائيا

الوحدة نيوز: نجيب علي العصار

بدأت بصنعاء اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام، تحت شعار: “أطباؤنا ثروتنا.. نحو نهضة علمية واعدة” والذي تنظمه يستمر يومين، جمعية جراحي العظام اليمنية، بمشاركة ٤٠٠ استشاري وأخصائي جراحة العظام من أمانة العاصمة والمحافظات.

وفي  حفل الافتتاح أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد الرهوي، إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في ظل استمرار العدوان والحصار، يؤكد عظمة الشعب اليمني وقدرته على العطاء والإبداع.

ولفت الرهوي إلى حرص المجلس السياسي الأعلى على المشاركة والحضور في مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات العلمية والطبية التي تسهم في تحسين وتطوير القطاع الصحي والخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة، وما يفرضه تحالف العدوان من حصار بري وبحري وجوي على الشعب اليمني منذ خمس سنوات.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المؤتمرات العلمية في تطوير الأداء ومواكبة الأبحاث العلمية وكل ما هو جديد في مجال جراحة العظام .

ثروة حقيقية

فيما أكد رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ، اعتماد ساعات المؤتمر كساعات التعليم المستمر، واصفا الأطباء  بأنهم “ثروتنا الحقيقية” .

وأشاد معصار بجهود جمعية جراحي العظام اليمنية لمواكبة آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية ، داعيا كافة الجمعيات إلى أن تحذو حذو جمعية جراحي العظام اليمنية لتطوير إمكانياتها بما يخدم المجتمع.

تبادل الخبرات

من ناحيته، قال رئيس المؤتمر رئيس جمعية جراحي العظام اليمنية الدكتور أنور مغلس، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات العلمية من خلال نخبة من الأطباء في مجال جراحة العظام.

موضحا أن المؤتمر سيناقش 18 ورقة عمل علمية مقدمة من استشاريي جراحة العظام تصاحبه خمس حلقات نقاشية حول أحدث طرق العلاج التي وصل إليها العلم في هذا المجال.

وتطرق مغلس إلى أهمية الدور الذي يضطلع به جراحي العظام في إنقاذ حياة المرضى، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع سفر المرضى من السفر للعلاج بالخارج وعدم السماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى البلاد.

أنجح الجمعيات الطبية

إلى ذلك ، اعتبر المدير الطبي للمستشفى السعودي الألماني الدكتور قاسم الناظري، جمعية جراحي العظام اليمنية من أنجح الجمعيات الطبية المواكبة للتطور العلمي في مجال العلوم.

فيما ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبداللطيف أبو طالب جهود القائمين على المؤتمر والبرامج التي سيتضمنها المؤتمر.

حلقات نقاش علمية

وعقب حفل افتتاح المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام، بدأت  بقاعة المستشفى السعودي الألماني ، جلسة العمل الأولى باستعراض خمس أوراق عمل حول كسور الحوض والكسور المفتوحة والتقيحات بعد عمليات الكسور المفتوحة ، وكذا عملية تطويل عظام الساق بواسطة جهاز ليزرون، وكيفية تثبيت كسر عظمة الفخذ بعد حدوث خثرة وريدية في الساق.

وفي جلسة العمل الثانية عقدت حلقات نقاش علمية حول الكسور المفتوحة وأورام الورك والنخاع الشوكي.

يشار إلى أن المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام، شهد أقامت معرضا طبيا للعديد من شركات الأدوية .

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share