Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمانة العاصمة: تواصل فعاليات الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/

نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة، مساء اليوم الجمعة، فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي شارك فيها وكيل الأمانة عبداللطيف العمري ومدير مكتب الأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي ونوابه عبداللطيف الولي وعبدالحبيب شمسان وعبدالوهاب الشميري، استعرض رئيس لجنة الاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين، نبذة من سيرة ونهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .
وأشار إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ ما يقارب خمس سنوات، ما يتطلب التمسك بالنهج المحمدي .. منوها بمستوى الحضور الجماهيري بالفعاليات الاحتفالية التي تشهدها قطاعات ومكاتب ومديريات الأمانة.
فيما أكد الوكيل المساعد لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد عظمة المناسبة وقائد البشرية وهاديها إلى طريق النور والرشاد.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان .
وأكد المشاركون في الفعالية، أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة المناسبة وارتباط اليمنيين، وحبهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي سياق متصل نظمت بمديريتي الثورة وبني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم الجمعة، فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
ففي مديرية الثورة أقيمت فعاليات في سواد حنش ألقيت خلالها كلمات عن المناسبة، حيث تطرق عضوا مجلس الشورى يحيى المهدي والمهندس لطف الجرموزي وصادق الغباري، إلى الأحداث في مولد الرسول الأعظم وما حدث من كرامات.
ودعت الكلمات أبناء المديرية إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بهذه المناسبة .. مؤكدة أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية في إحياء المولد النبوي الشريف.
وفي منطقة التحارش وبني جرموز بمديرية بني الحارث أقيمت فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور مدير المديرية حمد بن راكان ورئيس الدائرة الاجتماعية بالمكتب السياسي لأنصار الله علي المتميز والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، القيت خلالهما كلمات استعرضت نبذة من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.
ودعت الكلمات أبناء بني الحارث إلى المشاركة في فعاليات المولد النبوي الشريف.

على الصعيد ذاته نُظمت بمديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم الجمعة، فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعاليتين بحضور وكيل أمانة العاصمة مازن نعمان ومدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد، أشار مدير الشئون القانونية بالأمانة سامي شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتذكير بنهج وسيرة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
ودعا مشائخ ووجهاء وأبناء المديرية إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقيمها أمانة العاصمة بهذه المناسبة.
وألقيت كلمات أوضحت في مجملها أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتة إلى أهمية تجسيد محبة الرسول بالسير على نهجه.
وأشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله يعزز من تماسك النسيج المجتمعي .
تخلل الفعاليتان بحضور عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share