Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إيران: لم نتخذ بعد القرار النهائي بشأن تقليص التزاماتنا النووية

الوحدة نيوز/

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين إن بلاده لم تتخذ بعد القرار النهائي بشأن طبيعة الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها النووية.
وقال ظريف في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم على هامش مؤتمر”نهج التفرد والقوانين الدولية” المنعقد بطهران “لم نتخذ بعد القرار النهائي بشأن طبيعة الإجراء الذي سنتخذه في إطار الخطوة الرابعة وسيتم الاعلان عنها حين يتخذ المجلس الأعلى للأمن القومي (الإيراني) القرار وإذا كان الأوروبيون غير قادرين على الوفاء بالتزاماتهم بحلول ذلك الوقت سنتخذ الخطوة الرابعة”.
من جانبه ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي في مؤتمر صحفي ان “الخطوة الرابعة تم إعدادها وهي جاهزة ونأمل أن لا يتم اتخاذها وأن نشهد التزام بقية اطراف الاتفاق النووي خاصة الدول الأوروبية”.
واضاف موسوي “نأمل ألا يتم الانتقال الى المرحلة الرابعة وان نشهد بعض الخطوات والاجراءات الخاصة من قبل الدول المتبقية في الاتفاق النووي”.
وكانت ايران قد أعلنت مطلع سبتمبر الماضي وقف جميع التزاماتھا في الاتفاق النووي في مجال الأبحاث والتطوير في إطار المرحلة الثالثة من تقليص تعهداتها النووية ردا على الموقفين الأمريكي والأوروبي من برنامجها النووي.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share