Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

النائب العام يوجه بتنفيذ الأحكام الجنائية المتعلقة بالحقوق المدنية والمبالغ المحكوم بها للدولة

الوحدة نيوز/

وجه النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، بتطبيق نص المادة “111” من قانون الإجراءات الجزائية بشأن القضايا المحالة من الأجهزة الأمنية والمستوفاة لمحاضر جمع الاستدلال.
وأوضح القاضي العزاني في اختتام الورشة الثانية حول تنفيذ الأحكام الجنائية المتعلقة بالحقوق المدنية والمبالغ المحكوم بها للدولة اليوم، أن تطبيق هذه المادة كفيل بالتصرف في الكثير من القضايا والتخفيف من أعباء تراكمها في أدارج المكاتب.
وثمن النائب العام في الورشة التي نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة “مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية”، جهود القضاة وأعضاء النيابة العاملين في الميدان .. مؤكدا الاستعداد لدعمهم في جميع الجوانب وتذليل الصعاب التي تواجههم.
ولفت إلى تقدير وزارة الداخلية وقياداتها بالمحافظات للقضاء واستعدادها العمل وفقا لتوجيهات النيابة بما يكفل تصويب إجراءات الضبط للجرائم الجسيمة وغيرها في الميدان.
وذكر النائب العام أن احتياجات النيابة العامة سيتم توفيرها بما في ذلك رفدها بكوادر مؤهلة إلى جانب الاهتمام بالتدريب والتأهيل للارتقاء بالأداء بما يكفل قيامها بمسؤولياتها الدستورية والقانونية في حماية المجمع.
وكانت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، هدفت إكساب 22 قاضيا من رؤساء المحاكم الابتدائية وكلاء النيابات بمحافظات، الحديدة، حجة، صعدة، عمران، المحويت، وريمة معارف حول دور النيابة في تنفيذ الأحكام الجزائية وتنفيذ الحقوق المدنية في الحكم الجنائي وكذا إجراءات تنفيذ الأحكام الجنائية المتعلقة بالمبالغ المحكوم بها للدولة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share