Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عبدالسلام يناقش مع المبعوث الأممي فرص إيقاف العدوان وفتح مطار صنعاء

التقى رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام اليوم في العاصمة العمانية مسقط المبعوث الأممي إلى اليمن ما رتن غريفيث.

جرى خلال اللقاء مناقشة أخر المستجدات على الصعيد السياسي والإنساني والاقتصادي والفرص المواتية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وآليات المبادرة التي أعلنها الرئيس مهدي المشاط .

واستعراض اللقاء الذي حضره عضو الوفد الوطني عبد الملك العجري، مجالات الحل السياسي الشامل خاصة في ظل الفشل العسكري والإنساني والسياسي لدول العدوان على اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بإدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق والمعالجات الاقتصادية العاجلة وتوحيد الإيرادات وإدخال السفن التجارية المحتجزة في عرض البحر الأحمر قبالة الحديدة في مخالفة لاتفاق السويد المتعلق بالحديدة.

كما تطرق اللقاء إلى ما يتعرض له أبناء مدينة الدريهمي من حصار ظالم وغير مبرر في انتهاك للاتفاقيات القائمة والقيم والمبادئ الإنسانية.

وناقش اللقاء الوسائل الممكنة لفتح مطار صنعاء الدولي وتفعيل اتفاقية الإخلاء الطبي التي وقعتها وزارة الصحة بصنعاء مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية والتي تم إيقافها تعسفيا من قبل دول العدوان كما هو شأن الحصار على اليمن الذي يتنافى مع كل المبادئ والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكد رئيس الوفد الوطني، على أهمية الاستجابة السريعة من دول العدوان للمبادرة الرئاسية لما تمثله من فرصه حقيقية للتقدم نحو إنهاء العدوان وإيقاف معاناة الشعب اليمني وذلك بوقف كافة الأعمال العسكرية بشكل شامل وإنهاء الحصار بشكل كامل.

وأشار إلى أن الحل السياسي يمثل فرصة حقيقية لإيقاف العدوان وفك الحصار خاصة وقد باتت تتشكل قناعه دولية وإقليمية ومحلية على أن العدوان العسكري على اليمن وصل لطريق مسدود ولن يخلق أي حل سياسي مستدام بل يفاقم الأزمة ويطول من أمدها ويبعد كل الحلول السياسية.

وقال:” ننصح الأمم المتحدة بالتقدم الإيجابي في هذا الجو الداعم والمساند لمسار الحل السياسي بدعوة صريحة لوقف العدوان وطرح الحل السياسي الشامل وبما يؤدي إلى الدخول الفوري في نقاش الإطار العام وبقية الأفكار السياسية الأخرى”.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share