Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عبدالسلام: النفط ليس أغلى من دماء شعبنا وسنضع حدا لعربدة تحالف العدوان

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، أن الشعب اليمني لن يألو جهدا في التصدي للعدوان والحصار بكل الوسائل المشروعة ودون هوادة .. لافتا إلى أن قادم العمليات الدفاعية ستكون أقسى وأشد إيلاما إذا استمر العدوان والحصار.

وقال عبدالسلام في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن أصحاب الإدانات لعملية فجر 14 من سبتمبر، إنما أدانوا أنفسهم وكشفوا تحيزهم المخز إلى جانب المعتدي، بل وجاءت بيانات التنديد والشجب بمثابة تشجيع للمجرم ليواصل عدوانه على الشعب اليمني “.

وتسائل عبد السلام قائلا” بأي منطق سمح العالم لنفسه أن يندد ويشجب لمصلحة المعتدي بينما هو صامتٌ صمت القبور أمام جريمة العصر المرتكبة بحق شعبنا اليمني قتلا وحصارا وتجويعا وتدميرا وإهلاكا للبشر والشجر والحجر ؟ “.

وأكد أن سلعة النفط ليست أغلى من دماء الشعب اليمني، ومن استهتر بالدم اليمني عليه أن يتحمل عواقب استهتاره .. مبينا أن من يحرص على ضمان استقرار سوق النفط، فليتوجه إلى تحالف العدوان لوقف عدوانه على الشعب اليمني.

وأضاف “لابد من وضع حد لعربدة تحالف العدوان، فهو إلى جانب استمراره في إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام أشد وأقسى الحالات الإنسانية، يواصل احتجاز أكثر من 13 سفينة مشتقات نفطية في عرض البحر الأحمر مانعا إياها من تفريغ حمولتها في ميناء الحديدة رغم أنها قد خضعت لتفتيش الأمم المتحدة “.
وجدد رئيس الوفد الوطني التأكيد على أهمية أن يدرك تحالف العدوان والمملكة خصوصا أن غرورها وصلفها هو الذي يوردها المهالك.
وقال” آن الأوان للسعودية أن تدرك أيضا أن رهانها على حماية أمريكية هو رهان خاسر، وشعبنا اليمني شعب يحب أن يعم الأمن والسلام ربوع الجزيرة العربية، وذلك لن يتأتى بالقهر والهيمنة والتسلط من طرف على طرف وإنما بالحوار والتفاهم بعيدا عن قعقعة السلاح، وهذه رسالتنا لعموم العرب والمسلمين أن يتقوا الله في مصير هذه الأمة، فنحن في اليمن لسنا طلاب حروب، وإنما في موقع الدفاع عن النفس، وشعبنا لن يسكت على ضيم “.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share