Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحجز على أموال 35 متهما من أعضاء مجلس النواب (أسماء)

أقرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة إيقاع الحجز التحفظي على أموال 35 متهما من أعضاء مجلس النواب “فارين من وجه العدالة .
وقضى القرار في الجلسة المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبده إسماعيل راجح وبحضور وكيل النيابة عبدالله الكميم، إيقاع الحجز التحفظي على أموال المتهمين العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها، وتعيين صالح مسفر الشاعر حارس قضائيا لإدارتها.

وأكدت المحكمة على الحارس القضائي عدم التصرف في الأموال المحجوزة إلا بأمر منها وموافاتها بكشف مفصل بما تم الحجز عليه خلال ثلاثة أشهر، وله الحق بالإستعانة بمن يراه من ذوي الخبرة والكفاءة.
وألزمت المحكمة النيابة العامة بإعلان المتهمين إعلانا صحيحا وفقا للقانون .
وكانت النيابة وجهت للمتهمين الـ35 من اعضاء مجلس النواب المرفوعة عنهم الحصانة، ارتكاب أفعالا تمس استقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها وسعوا لدى دول العدوان السعودي الإماراتي ومن تحالف معهم وأعانوهم على المساس بمركز الجمهورية اليمنية السياسي والحربي والإقتصادي لتقسيم البلاد واحتلال أجزاء من أراضيها.
وتضمن قرار الإتهام اتفاق المتهمين بصفتهم أعضاء في مجلس النواب مع دول العدوان السعودي الإماراتي وحلفائها اتفاق جنائيا على عقد جلسات تحت مسمى (مجلس النواب) وبناءا على ذلك الاتفاق عقدوا اجتماع في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت تحت حماية قوات تحالف العدوان وأصدروا بيان وتصريحات تحريضية لدول العدوان ومن تحالف معها على الاستمرار في عدوانهم على الجمهورية اليمنية واستهداف المنشآت الحكومية والمرافق العامة والخاصة ومنازل المواطنين والأسواق والمؤسسات التعليمية والخدمية في المدن والقرى والأرياف والمراكز الصحية والمستشفيات وعرضوا أمن وسلامة المجتمع للخطر ومازالوا مستمرين في عدوانهم على البلاد حتى هذه اللحظة.
وأجلت المحكمة النظر في القضية إلى تاريخ 21سبتمبر الجاري.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الأكثر قراءة

Share