Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رواية جديدة لـ “محمد الشجاع” ولدت من رحم الأوجاع

صدرت حديثًا، رواية “عقلان” للكاتب والروائي اليمني “محمد عبده الشجاع”، عن مؤسسة أروقة للدراسات والنشر والترجمة، بالعاصمة المصرية، القاهرة.

و قال الكاتب والروائي “محمد الشجاع” أن نشر الرواية جاء بعد تأجيل طويل، موضحاً الرواية كان عنوانها “عكازٌ في الظل”، لكنه قام بتغييره بما يتناسب مع حركة الأحداث.

وأضاف “محمد الشجاع” : أن رواية “عقلان” تُبعث بعثًا، في لحظات مليئة بالأوجاع والضحايا، الأيام تُكرر ذاتها من واقع النفوس المعبأة بالشرور.

ومن أجواء رواية عقلان : “برغم الزحام الذي يدب في أروقة المدينة المعبدة وأزقتها، لا تزال القرى تنفرد بضجيج يشبه سقوط الريشة أحياناً، وأحايين كثيرة يكون الضجيج يشبه انهيارا صخريا عملاقا، يتمدد ليلقي بظلاله على الأرواح والممتلكات، فيخلّف وراءه نزيفاً دامياً، وجراحاً لا قبل للمراهم بها ولا لتوابيت الزمان”.

يذكر أن “محمد عبده قاسم أحمد الشجاع”، كاتب وقاص وروائي يمني، من أبرز أعماله: روايتي “صخرة وحجر، الجُبَّاهي”، (قَطراتٌ مِنْ غُرف القَلبِ) شِعر، (جُرحاً توحَّد كيْ يَنْتقِي شَكلْ مَوتِه) شِعر.

ونشر العديد من الابحاث والدراسات والتحقيقات والمقالات في الصحافة اليمنية ومجلات الجامعة، قدم عشرات الكتب المعرفية في عرض مبسط للصحافة المحلية، أشرف على الملحق الثقافي في صحيف الاسبوع 2004م 2005م.

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share