Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة عمل بصنعاء حول ضوابط مستوردي التمور

الوحدة نيوز:

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بضوابط مستوردي التمور نظمتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمشاركة 35 مشاركاً ومشاركة يمثلون عدداً من الجهات المعنية ومستوردي التمور.

ناقشت الورشة أوراق عمل تضمنت اشتراطات ومتطلبات استيراد التمور ومواصفاتها القياسية، والإجراءات الرقابية المتبعة لدى الهيئة في المنافذ على شحنات التمور، وكذا طرق الفحص والإرشادات والإجراءات الاحترازية للرقابة على الاستيراد والإشكالات التي تواجه عمليات الاستيراد .

وتناولت الورشة شروط وضوابط تداول التمور وخصائصها وطرق الفحص للجودة وأهمية سلامة النقل والتخزين والبيانات الإيضاحية وشهادة المنشأ والشهادة الصحية وتطبيق نظم السلامة الغذائية في المعامل المحلية لتجهيز وتعبئة التمور لوصول المنتج إلى المستهلك بصورة سليمة وملائمة .

وفي الافتتاح أوضح نائب مدير عام الهيئة للشئون المالية الدكتور كمال مرغم  ومدير مركز التدريب بالهيئة رياض البخيتي أهمية الورشة في توعية مستوردي التمور بأهم الإجراءات المتبعة في عملية الاستيراد والاشتراطات اللازمة بهدف حماية المستهلك والمستورد في آن واحد.

وأشارا إلى أن الهيئة تعمل على توعية المستهلكين والتجار والمستوردين بطرق التعامل مع السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية ومعرفة مدى جودتها وسلامتها  .

واستعرض مرغم والبخيتي برامج الهيئة وخططها الهادفة إلى تحقيق التوازن في حماية صحة وسلامة المستهلك وتشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين والارتقاء بمستوى المنتج الوطني والعمل كمنظومة مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

وأكدا ضرورة تضافر الجهود وتكاملها بين الهيئة والمستوردين والمصنعين للحفاظ على صحة وسلامة المواطن وحماية الاقتصاد الوطني, وأبديا استعداد الهيئة للتعاون مع الجميع وتذليل كافة الصعوبات وكذا تقديم المشورة الفنية في مجال المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والمعايرة .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share