Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء الباكستاني: سنرد على أي عدوان هندي في كشمير

الوحدة نيوز/

توعد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان امس الاربعاء، بالرد على أي عدوان هندي في القسم الخاضع لسيطرة بلاده من اقليم كشمير .. متعهداً بأن الوقت حان لتلقين نيودلهي درساً.

وقال خان في خطاب متلفز من مظفر اباد عاصمة القسم الباكستاني من كشمير إنّ “الجيش الباكستاني لديه معلومات أنهم (الهند) يخططون للقيام بشيء في كشمير الباكستانية، وهم جاهزون وسيقومون برد قوي” .

واضاف عمران خان لقد “قررنا انه إذا ارتكبت الهند أي انتهاك فسنقاتل حتى النهاية”.

وتشكل تحذيرات خان تصعيداً حاداً في الخطاب الباكستاني بعد أنّ قالت اسلام اباد الاسبوع الفائت إنّها تستعبد “الخيار العسكري” لحل النزاع.

ويأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع على إصدار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مرسوما تنفيذياً مفاجئاً يقضي بالغاء الوضع الخاص الذي كان ممنوحاً لهذه المنطقة في الهيملايا.

ورداً على تلك الخطوة أطلقت باكستان حملة دبلوماسية تهدف الى وقف هذا القرار وطلبت رسمياً من مجلس الامن الدولي في وقت متاخر الثلاثاء عقد جلسة طارئة لبحث “الاعمال غير المشروعة” التي تقوم بها الهند.

كما طردت باكستان السفير الهندي وأوقفت التجارة الثنائية وعلقت خدمات النقل عبر الحدود، في خطوات لا يرجح أن تؤثر على نيودلهي بحسب محللين.

ويخضع القسم الهندي من كشمير لاغلاق منذ اكثر من اسبوع مع ارسال عشرات الاف الجنود كتعزيزات الى سريناغار، المدينة الرئيسية فيها، وبلدات اخرى وقرى مع فرض حظر تجول في المنطقة وقطع خطوط الهاتف والانترنت.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم: ,,,

Share