Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات

دشنت مؤسسة السجين الوطنية اليوم، مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى على السجينات في سبع محافظات بالتنسيق مع اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين، ومصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية.
يستهدف المشروع بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة بوزارة الداخلية 208 نزيلات في سجون محافظات صعدة، عمران، حجة، إب، المحويت، ذمار ودار الأمل للفتيات بأمانة العاصمة صنعاء، بتمويل مركز العزاني التجاري.
وفي التدشين أكد مدير مؤسسة السجين فضل محرز عبيد، أن المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها المؤسسة، وتستهدف السجناء والسجينات، إضافة الى مشاريع العون القضائي، ومساعدة المعسرين.
وثمن جهود الجهات ذات العلاقة في تسهيل عمل المؤسسة في الإصلاحيات والنيابات.
فيما نوه مدير الحقوق والحريات بمكتب الرئاسة عضو فريق المتابعة باللجنة العليا للسجون، علي جسار، بهذه الخطوة باعتبارها تأتي في إطار الاهتمام بأوضاع السجينات في الإصلاحيات المركزية.
وأوضح أن المشروع يأتي تجسيداً للشراكة المجتمعية بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال السجون والسجناء وفي طليعتها مؤسسة السجين الوطنية، لتوحيد الجهود وتنسيقها بين الدولة والمجتمع المدني.
وأعرب جسار عن أمله في أن تسهم هذه الجهود في تحسين أوضاع السجون وتأهيلها لتكون بيئة ملائمة لإصلاح السجناء، وإعادة دمجهم في المجتمع بعد خروجهم من السجون.
من جهته أوضح نائب مدير حماية الأسرة بوزارة الداخلية العقيد نبيل الغزالي أن المشروع يأتي في إطار اتفاقية التعاون والشراكة بين المؤسسة، والإدارة والتي تقضي بتسهيل عمل المؤسسة في الإصلاحيات ودور الأحداث والنيابات.
ودعا رجال المال والأعمال إلى دعم مثل هذه المشاريع لتخفيف معاناة هذه الفئات الضعيفة وتحديداً شريحة النساء السجينات.
بدورها أثنت مديرة أقسام النساء بمصلحة التأهيل والإصلاح بأمانة العاصمة أفراح الحرازي، على دور مؤسسة السجين الوطنية وتنفيذها للمشروع الذي يستهدف النساء في الإصلاحيات والسجون .. داعية المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني إلى الاهتمام بالسجناء والسجينات، باعتبارهم من الفئات المستحقة للدعم والمساندة في كافة المجالات.

سبأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share