Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مرضى السرطان يواجهون عقوبة الإعدام بسبب حصار تحالف العدوان

الوحدة نيوز:

حّمل المركز الوطني للأورام السرطانية التابع لوزارة الصحة العامة والسكان، المجتمع الدولي مسئوليته جراء ما يعانيه مرضى السرطان من معاناة نتيجة إستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وعدم السماح لهم بالسفر لتلقي العلاج.

وقال مدير المركز الوطني للأورام السرطانية الدكتور علي الأشول، في تصريح صحفي، أن قسم الإشعاع في المركز قد يغلق في حال لم تتدخل منظمات المجتمع الدولي في دعمه، موضحا أن مرضى السرطان حرموا من العلاج الإشعاعي للسرطان بسبب الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية .

مؤكداً أن “مادة اليود المشع بسيطة غير مكلفة وتدخل في إطار علاج المريض واليوم أصبحت ممنوعة من دخول اليمن بسبب الحصار “، لافتا إلى أن العلاج الكيميائي للسرطان لم يعد ممكنًا دخوله إلى اليمن بسبب استمرار إغلاق مطار صنعاء.

وأشار الأشول إلى أن الجانب الجراحي لعلاج مرضى السرطان متوفر بشكل جزئي، في حين تستدعي بعض الحالات السفر للعلاج بالخارج .

ولفت إلى أن المركز الوطني للأورام السرطانية يقوم بمعالجة كافة المرضى وفقا للإمكانيات المتواجدة في الخطة العلاجية في حين معظم هذه الإمكانيات غير متاحة حاليا.

ووفقا لوزارة الصحة العامة والسكان فإن عدد المصابين بالسرطان ارتفع لأكثر من 60 ألف حالة خلال الثلاث السنوات الأخيرة نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دولياً”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share