Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكثر من 86 مخفي قسراً بسجون “الإصلاح” السرية في تعز

الوحدة نيوز:

كشف عضو لجنة المخفيين قسراً في تعز، عبد الستار الشميري، أن فصائل مسلحة تابعة لحزب الإصلاح تمتلك عشرات السجون السرية المنتشرة بمحافظة تعز تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب للمعتقلين .

وأكد الشميري في مؤتمر صحفي الاربعاء بعدن، أن أكثر من 86 من المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الإصلاح السرية، المتواجدة داخل بعض المدارس والمقرات والمعسكرات التابعة للحزب.

وأشار إلى أن الاعتقالات والإخفاء التي مارستها فصائل الإصلاح جاءت بناءاً على تصفيات شخصية؛ مستدلا بقصة المخفي “عدنان” الذي تم تعذيبه بالصعق والضرب وإطلاق الرصاص الحي عليه.

وأوضح عضو لجنة المخفيين قسراً في تعز، أن شهادات وصلت إلى اللجنة تكشف الجرائم التي يرتكبها الإصلاح بحق أولئك المعتقلين بدون مبرر قانوني، وبعيداً عن الأجهزة الأمنية المختصة، لافتا إلى وجود حالات إخفاء قسرية كثيرة في سجون الإصلاح، لم يتم الإفصاح عنها؛ لأن أُسر المخفيين تخشى الحديث عن أبنائهم من التصفية من قبل الفصائل.

وأشار الى أن الاعتقالات والإخفاء التي مارستها فصائل الإصلاح جاءت بناءاً على تصفيات شخصية؛ مستدلا بقصة المخفي “عدنان” الذي تم تعذيبه بالصعق والضرب وإطلاق الرصاص الحي عليه.

وأضاف الشميري، أن المخفيين الذين أطلق سراحهم يعانون أوضاعاً صحية ونفسية صعبة جداً، خاصة بعد تخلي حكومة “هادي” والمنظمات الدولية عن مسؤولياتها حيالهم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share