Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بمواصلة الأعمال العدائية

الوحدة نيوز/

اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بأنها “عازمة على القيام بأعمال عدائية” وذلك بعد أيام فقط من اتفاق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على استئناف محادثات نزع الأسلحة النووية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن بيان صحفي صدر عن بعثة كوريا الشمالية في الأمم المتحدة، إنه بالتزامن مع دعوة ترامب، الزعيم كيم جونغ أون، لعقد محادثات، أرسلت الولايات المتحدة رسالة لجميع أعضاء الأمم المتحدة تحضهم فيها على إعادة العمال الكوريين الشماليين إلى بلدهم.

وأفاد البيان بأن الرسالة، التي وقعت عليها بريطانيا وفرنسا وألمانيا، أُرسلت في 29 يونيو الماضي، وهو اليوم الذي أعلن فيه ترامب عبر تغريدة عن رغبته بمصافحة كيم خلال زيارته إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

وأكدت بعثة كوريا الشمالية أن “ما لا يمكن تجاهله هو حقيقة أن بعثة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة أرسلت هذه الرسالة بأمر من وزارة الخارجية، في ذات اليوم الذي اقترح فيه الرئيس ترامب عقد لقاء القمة”.

وقالت : “لسنا متعطشين لرفع العقوبات”، مضيفة أن اعتبار الولايات المتحدة العقوبات “الحل السحري لجميع المشكلات” هو أمر “سخيف للغاية”.

وتحظر عقوبات الأمم المتحدة إبرام أي عقود جديدة مع العمال الكوريين الشماليين وتلزم جميع الدول التي لديها عمال من هذا البلد بإعادتهم بحلول نهاية العام 2019.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم: ,,

Share