Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسيرة جماهيرية كبرى بصنعاء في الذكرى السنوية للصرخة

شهدت العاصمة صنعاء اليوم في ساحة باب اليمن مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

ورفع المشاركون في المسيرة, الشعارات المنددة بالتدخلات الأمريكية في اليمن والمنطقة وما تقدمه أمريكا من دعم وعتاد حربي لتحالف العجوان لقصف وقتل الشعب اليمني.

ورددت الحشود الجماهيرية الهتافات, الداعية إلى النفير العام لمواجهة قوى الغزو والاحتلال والمطالبة بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والمؤكدة على ضرورة تعزيز الوعي بمخططات العدوان وأطماعه في اليمن ورفض الوصاية والتبعية.

كما ردد المشاركون شعار البراءة من أمريكا واسرائيل وهتافات مناهضة لمشاريع قوى الاستكبار وداعمة لتبني قضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية قضية اعرب والمسلمين الاولى.

وفي المسيرة أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، استمرار الشعب اليمني في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

ونوه باستمرار الصمود للعام الخامس على التوالي بالتزامن مع مواصلة التصنيع والتطوير العسكري لردع العدو والتنكيل به .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يزداد صلابة وقوة في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته, رغم الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني وكذا الامكانيات التي يمتلكها.

وحيا الرهوي ما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية وانتصارات في مختلف الجبهات والميادين.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي، أن أمريكا وإسرائيل هما من يحرك ويصدر القرارات العدائية ضد الشعب اليمني والأمة الاسلامية وكل من يدافع عن عزته وكرامته وارضه.

وقال “أنتم اليوم يا أبناء اليمن, أصل العروبة ومنبع العزة والكرامة ومن تحملون هم الامة والدفاع عنها ” .. لافتاً إلى أن اليمنيين اليوم يواجهون قوى الاستكبار والإمبريالية الصهيونية الامريكية وأدواتها الرجعية التي تنفذ الاجندة الصهيونية مقابل حماية كراسيها.

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أن ورشة البحرين وقمم مكة وتحالفات السعودية أثبتت فشلها وتقزمها .. مبينا أن اليمنيين يمدون ايديهم للسلام المشرف، ليس ضعفاً, وانما حقنا للدماء .

ولفت إلى أن ضربات الطيران المسير خلال الأيام الماضية على مطارات ومعسكرات العدو جعل تحالف العدوان يصرخ ويناشد العالم .. وقال ” ان العدو اذا لم يراجع نفسه ويوقف عدوانه على اليمن, سيرى مالم يراه من قبل وذلك حق مشروع للشعب اليمني في الدفاع عن نفسه والرد على الاعتداءات والجرائم المستمرة”.

ودعا الرهوي المغرر بهم وكل من يقاتل في صف العدوان إلى الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى وطنهم.

من جانبه أكدت كلمة الفعالية التي ألقاها الدكتور أحمد الشامي أن الشعب اليمني خرج اليوم لإيصال رسالة للعالم باستمرار الصمود للدفاع عن الوطن وامنه واستقراره ومواجهة العدوان

وقال الدكتور الشامي “لقد جاء الشهيد القائد في مثل هذه الأيام بشعار البراءة في وجه المستكبرين من منطلق ايماني ونظرة وتشخيص لواقع الأمة ومعاناة أبنائها وطغيان وجبروت أمريكا وإسرائيل “.

وأضاف” ان الشهيد القائد عبر بهذا الشعار عن المستضعفين في العالم ممن قتلوا وسحقوا على ايدي قوى الاستكبار العالمي بما فيهم الشعب اليمني الذي يحاصر ويقتل بتخطيط وتوجيه أمريكي صهيوني”.

وأشار الشامي إلى أن المعركة الأكثر تأثيراً مع أمريكا وإسرائيل هي المعركة الفكرية والثقافية .. لافتا إلى أن الشهيد القائد أدرك مسرحية الحادي عشر من سبتمبر أن الأمة الإسلامية قادمة على مرحلة صعبة وخطر كبير من أمريكا والكيان الصهيوني.

وأكد أن حالة الولاء التي تكنه الأنظمة العربية تجاه أمريكا واسرائيل ستمهد الوضع لأمريكا احتلال البلاد العربية واتاحة الفرصة لها في العبث بثروات وخيرات الشعوب وتدمير مقدراتها.

كما أكد الدكتور الشامي رفض الشعب اليمني القاطع للصفقات المشبوهة التي تتاجر بقضايا الأمة العربية والإسلامية .. لافتا إلى أن اليمنيين سيظلون ثابتين على مبادئهم تجاه قضايا ومقدسات الأمة ولن يقبلوا بأي محاولات التدجين والترويض التي يمارسها تحالف العدوان من حصار وتجويع وقتل واجرام.

بدوره استعرض عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي، مراحل انطلاق الشعار في وجه طغاة العالم والمستكبرين .. مبينا أن شعار الصرخة جاء للتحرر من هيمنة امريكا واسرائيل.

وأكد، أنه في مثل هذه اليوم وقف الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي معلناً صرخته في وجه قوى الاستكبار العالمي .. مشيراً إلى أن الشعار سيصل إلى أرجاء الأرض لاسقاط مشاريع الهيمنة.

وأوضح أن الشعب اليمني لن يقبل بهيمنة الكيان الصهيوني على المسجد الاقصى .. لافتاً إلى أن فلسطين اليوم تواجه مؤامرة صفقة ترمب.

وأشار المحبشي إلى أن خروج اليمنيين لرفض الهيمنة وبيع القضية الفلسطينية .. مؤكدا أن صوت اليمنيين سيظل مدوياً خلف القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، حتى تحرير المقدسات الاسلامية.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share