Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

80 ألف حالة مصابة بالسرطان في اليمن خلال عامين

الوحدة نيوز:

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان، أن ما يقارب 80 ألف حالة مصابة بالسرطان ، تم تسجيلها خلال العامين الماضيين، قضى منهم ما يقارب 20 ألف حالة.

وتطرقت “ورشة الحشد والمناصرة لمرضى السرطان” أمس بصنعاء والتي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بصندوق مكافحة السرطان ، والمركز الوطني للأورام، إلى تعزيز الحشد والمناصرة مع الشركاء في رفع وتعزيز طرق الوقاية والمكافحة والمعالجة لأمراض السرطان في اليمن.

وبيّنت الورشة معاناة مرضى السرطان جراء استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية الخاصة بهم والمحاليل والمواد النوعية الخاصة بمراكز معالجة الأورام ، محملة المجتمع الدولي مسئولية ما يترتب على استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي من وفيات ومعاناة لكافة المرضى وعلى وجه الخصوص مرضى السرطان.

وناقشت الورشة في يومين بمشاركة 100 مشاركا يمثلون مختلف الوزارات والجهات المعنية، عدداً من المحاور حول العوامل التي تساعد في زيادة حالات الإصابة بأمراض السرطانات والتعريف بمهام صندوق مكافحة السرطان، والمؤشرات والبيانات الخاصة بمرضى السرطان على مستوى الجمهورية وتوضيح مهام المشاركين في رفع نسب الوقاية من هذا المرض.

وفي ختام ورشة العمل حول الحشد والمناصرة لمرضى السرطان، أدان المشاركون استمرار تحالف العدوان في إغلاق مطار صنعاء الدولي للعام الثالث، سيما في وجه مرضى السرطان وغيرهم من المرضى الذين هم في أمس الحاجة للسفر للعلاج في الخارج.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share